كيف وأين يتم تسجيل أطفال اللاجئين حديثي الولادة في تركيا؟

27 فبراير 2017آخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2017 - 1:48 مساءً
طفل حديث الولادة
طفل حديث الولادة

ينبغي على الأجنبي تبليغ دائرة السكان (النفوس) عن الولادة التي وقعت في تركيا في مكان الذي يقيم فيه الأجنبي خلال ثلاثين يوما من تاريخ الولادة. يجب أن يتم الإبلاغ من قبل الأم أو الأب أو الوصي القانوني للطفل و في حال غياب الوالدين والوصي القانوني يمكن للجد أو الجدة أوالأشقاء الكبار أو الأشخاص المرافقين للطفل أن يبلغوا دائرة السكان (النفوس), يتم تسجيل الطفل مجانا.

يمكن إجراء التبليغ عن الولادة من خلال تقديم الوثائق الرسمية و إذا استحال ذلك ، قد يتم التبليغ من خلال بيانات شفوية من قبل الشخص المعني, يجب على السوريين مراجعة دائرة السكان (النفوس) في المحافظة الذي يقيمون فيها مصطحبين تقرير الولادة الأصلي التي تم الحصول عليه من المستشفيات / المرافق الصحية مع أي وثيقة / بطاقات شخصية أخرى (صدرت في سورية أو في تركيا).

في حال عدم وجود أية وثيقة تثبت الهوية و إذا الولادة لم تحدث في مستشفى / المؤسسة الطبية ، يجب على دائرة السكان (النفوس) في المحافظة تسجيل الطفل وإصدار شهادة الميلاد بناء على إخطار من الأشخاص المعنيين.

تسجيل الولادة/المواليد لا يمنح الجنسية التركية للأطفال الذين ولدوا في تركيا من أبوين غير تركيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.