معلومات هامة للاجئين عن التسجيل في المخيمات داخل تركيا

26 فبراير 2017آخر تحديث : الأحد 26 فبراير 2017 - 5:53 مساءً
AFAD
AFAD

نتابع في تركيا بالعربي إدراج معلومات شبه يومية تهم اللاجئين العرب بشكل عام والسوريين بشكل خاص في تركيا اليوم نتكلم عن طريقة التسجيل في المخيمات داخل تركيا، ومن هي الجهة المعنية في هذا الأمر.

تعتبر سلطة إدارة الطوارئ والكوارث التابع للجمهورية التركية “AFAD” هي المسؤولة عن إدارة مخيمات اللاجئين في تركيا في حين تحتفظ وزارة الداخلية بسلطة تسجيل اللاجئين المقيمين في المخيمات حيث تتواجد مراكز التسجيل داخل كل مخيم.

عند التسجيل يحصل سكان المخيم على بطاقات التسجيل من شرطة الأجانب والتي يمكن استخدامها كوثائق تحديد الهوية والتي تمكن اللاجىء من الحصول على عدد من الخدمات بما في ذلك الرعاية الطبية.

أن الطلب على المخيمات قد تجاوز قدرة الاستيعاب في المخيمات سواء كان اللاجئ السوري قد تم إيواؤه وتسجيله في مخيم أم لا و في أي مخي م كان فإنه يكون تحت تصرف الحكومة التركية. أما بالنسبة للسكن في المخيم فيتم تحديده من قبل المديرية العامة لإدارة الهجرة وبالتنسيق مع المحافظات.

ان أولوية السكن في المخيمات هي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يتم تحديدهم من قبل المديرية العامة لإدارة الهجرة أو من قبل السلطات .

يمكن للسوريين الموجودين مسبقا في تركيا والراغبين في أن يتم إيواؤهم في المخيمات أن يراجعوا المكاتب الإقليمية ل (AFAD) ومكاتب المحافظات للإستعلام عن امكانية ذلك.

المصدر: UNHCR

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليقان

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • احمدمحمد سليمان

    السلام عليكم….
    انا من حلب واقطن حالين في انقره عند الاقارب واريد التسجيل لدخول المخيمات لانني لااستطيع العمل بسبب اعاقتي لدي بتر بلساق الايمن وفقدان البصر في العين اليسرى….. ارجو المساعده ولكم مني فائق الاحترام والتقدير وشكرً ك

  • مالك

    مالكمنذ 6 سنوات

    انا من سوريا وانا اعيش لان بسطنبول عندي عائلة موئلف من 8 اشخص جميعهن اطفال وعمري 43 سنة هل بامكاني ان اسجل دخول الئ المخيم من اسطنبول افيدونا وشكرا