مؤتمر فلسطينيي الخارج في يومه الأخير في إسطنبول (صور)

26 فبراير 2017آخر تحديث : الأحد 26 فبراير 2017 - 10:49 مساءً
مؤتمر فلسطينيي الخارج في يومه الأخير في إسطنبول (صور)

تتواصل فعاليات المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في يومه الثاني والأخير، تتخلله مجموعة من ورش العمل والندوات المختلفة التي تركز في مجملها على تفعيل وتعزيز دور الفلسطينيين في الخارج.

وتتناول الفعاليات المنعقدة بفندق “أليت” في إسطنبول، أربع ورش عمل تبحث تعزيز دور الشباب الفلسطيني في مجالات العمل الفلسطيني في الخارج، ودور المرأة الفلسطينية في الخارج، بالإضافة لورشة عمل حول أدب العودة والتحرير، يناقش فيها عدد من الكتاب والشعراء الفلسطينيين، دور الشعر والرواية في توثيق الجرح الفلسطيني، كما أنها تبحث في أهم المحطات التي واكبت أدب النكبة والتبشير بالتحرير، بالإضافة لمناقشة التحديات أمام أدب العودة وصدى وانتشاره.

وتعقد ورشة عمل بعنوان “الإعلام وفلسطينيو الخارج”.

ويتخلل اليوم الثاني والأخير لأعمال المؤتمر، ثلاث ندوات، تناقش الأولى دور العمل النقابي في خدمة قضية فلسطينيي الخارج، والثانية تبحث كيفية المحافظة على مركزية القضية في ظل المتغيرات الإقليمية، والأخيرة تحت عنوان “واقع الشعب الفلسطيني في الخارج: تحديات وهموم واحتياجات”.

ويتوقع أن يعلن على هامش المؤتمر أيضا، انطلاق التجمع الدولي للمعلمين الفلسطينيين، كإطار جامع للعاملين في حقل التعليم في الخارج.

ومن المقرر أن يختتم المؤتمر أعماله مساء اليوم، باستعراض مخرجاته والبيان الختامي، يليه حفل وطني يحييه كوكبة من الشعراء والمؤسسات الفنية والفنانين الفلسطينيين، من بينهم الفنان عبد الفتاح عوينات، والشاعر خليل عابد.

صور من المؤتمر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.