أهالي الطلبة العرب في محافظة سينوب يشتكون من فرز أبنائهم بشكل عنصري

آخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 8:25 مساءً
أهالي الطلبة العرب في محافظة سينوب يشتكون من فرز أبنائهم بشكل عنصري

شكوى جديدة وصلت إلى موقع تركيا بالعربي ونأمل من الجهات المعنية اتخاذ تدابير لمعالجتها في أقرب وقت وقد جاء في رسالة الشكوى النص التالي:

نحن لاجئون في محافظة سينوب ابني في مدرسة اتاتورك اكولو مرحلة اولى ابتدائي، وقد قام مدير المدرسة بفصل الطلاب العرب لجميع المراحل ووضعهم في فصل واحد.

وبعد فصل أبنائنا ذهبنا الى مديرية التربية وقام مدير التربية بإلغاء الفصل وارجاع الطلاب الى صفوفهم وبعد يومين قام مدير المدرسة بأرجاع طلاب الصف الاول ابتدائي والثاني الى فصلهم وارجاعم في فصل.

السبب في اتخاذ القرار

وقال المدير ان السبب الذي دفعه إلى اتخاذ هذا الأمر أن العوائل التركية لا ترغب بوجود طلاب عرب، وقد حاول اهالي الطلبة العرب عدة مرات ولكن لم نجد أي جدوى من محاولاتنا لإرجاع أبنائنا إلى الصفوف الطبيعية، مع العلم ان عدد الطلاب لا يتجاوز الخمس او ست طلاب .

وتابعت رسالة الأهالي إلى تركيا بالعربي القول أنه ومنذ بداية السنة وحتى الآن لم يعطوا الطلبة العرب أكثر من ست أحرف وخمس أرقام بالرياضيات، كما أن الفصل يعاني من الإهمال الشديد من قبل إدارة المدرسة، حيث لا يوجد تدريس جيد ولا حصص رياضة، ومكتفين بتشغيل التلفزيون منذ الصباح حتى ارجاعهم للبيت.

وفي النهاية تمنى أهالي الطلبة العرب من السطات اتخاذ قرار بشأن الطلاب المساكين الذين لا حول لهم ولا قوة …..ولكم جزيل الشكر والامتنان

2017-02-22 2017-02-22
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa