لا صحة لخبر السماح للسوريين السفر من تركيا إلى أوكرانيا بدون جواز سفر!!

19 فبراير 2017آخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 11:52 صباحًا
لا صحة لخبر السماح للسوريين السفر من تركيا إلى أوكرانيا بدون جواز سفر!!

انتشرت البارحة السبت 18/2/2017 خبراً من أحد المواقع المصرية خبراً كاذباً يحمل عنوان “اوكرانيا وتركيا يتفقان على السماح لمواطنيهما ( السوريين والتركيين) بالتنقل بين البلدين بالبطاقة الشخصية دون الاحتياج إلى استخدام جواز سفر”.

ونحن في تركيا بالعربي نؤكد للإخوة السوريين أن الخبر كاذباً تماماً ولا يتعلق بالسوريين أبداً، حيث أن هدف الموقع من نشر الخبر هو الاستفادة المادية بطرق غير شرعية بالكذب على الناس.

وفي حقيقة الأمر فإن هذا الخبر يتكلم عن المواطنين الأتراك حيث جاء هذا الاتفاق بعد الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو إلى أوكرانيا، وقال أن دولتي تركيا وأوكرانيا اتفقان السماح لمواطني البلدين بالتنقل بالبطاقة الشخصية ( بطاقة الهوية ) الوطنية عبر المنافذ والمعابر الرسمية للبلدين دون الحاجة إلي جوازات السفر، وهو أجراء مشابه لسفر السوريين إلى لبنان بدون جواز سفر قبل سنوات.

وجاء الاتفاق التركي والأوكراني بهدف تحقيق المزيد من التواصل بين شعب تركيا وشعب اوكرانيا وزيادة عدد الزيارات والرحلات السياحية المتبادلةبين تركيا و أكرانيا.

هذا وننصحكم في موقع تركيا بالعربي بالابتعاد عن المواقع المشبوهة والتي تنقل أخباراً غير منطقية ومفاجأة للوهلة الأولى وأن لا يدفعكم الفضول للدخول إليها وخاصة مع انتشار المواقع الخبيثة والتي تستهدف أصحاب الفضول وتتكلم عن شحن رصيد مجاني أو الفوز بجوائز مالية وعينية أو أخباراً تلفت الانتباه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.