الهلال الأحمر التركي ومؤسسة قطرية تنويان تقديم مساعدات للاجئين السوريين

15 فبراير 2017آخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2017 - 10:09 مساءً
thumbs b c 4d363639d994f32c372611e6d07b0ba9  - تركيا بالعربي
بطاقة الدعم المالي ptt للاجين السوريين

بحث رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قينيك، ومدير عام مؤسسة “الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية” (راف)، في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأربعاء، عدداً من المشاريع الإغاثية والتنموية التي يحتاجها اللاجئون والنازحون السوريون.

وأفاد مراسل الأناضول، أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء الذي جرى في مقر مؤسسة “راف” بالدوحة؛ “عدداً من المشاريع التي يحتاجها اللاجئون والنازحون السوريون، خاصة في المجال الصحي والأمن الغذائي، والتعليم وغيرها من المشاريع التي تمثل أولوية قصوى في حياتهم.

ويشارك قينيك ضمن وفد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يزور قطر حالياً ضمن جولته الخليجية التي شملت البحرين والسعودية.

وعرض قينق خلال اللقاء، جانباً من الجهود التي تقوم بها الحكومة التركية في مجال تعليم الأطفال السوريين داخل البلاد.

وأوضح أن حكومة بلاده منحت السوريين بطاقات هوية تمنحهم الحق في التعليم والعلاج، وقدمت لهم 20 مليون عملية فحص طبي، ومليون عملية جراحية.

ونوه بأن الهلال الأحمر التركي يعتزم إنشاء مشفى في جرابلس شمالي سوريا، إضافة إلى المشافي القائمة في عدد من المناطق الحدودية.

وأضاف أن “الهلال الأحمر التركي يتولى تقديم المساعدة لحوالي 3 ملايين لاجئي ونازح في تركيا والداخل السوري، وهو العدد الذي يستطيع الوصول إليه من إجمالي حوالي 6.5 ملايين نازح في سوريا”.

وبين أنهم يقومون حالياً بإدخال ما بين 100 و150 شاحنة محملة بالدقيق يومياً إلى مدينة إدلب وريفها، لافتاً إلى وجود 400 مخيم للنازحين في هذه المناطق، تضم أكثر من 700 ألف نازح من مختلف المناطق.

ورأى رئيس الهلال الأحمر التركي، أن “النظرة إلى الأزمة السورية يجب أن تتغير، ويجب الاهتمام بالمشاريع الاستراتيجية التي تساهم في الحفاظ على هوية اللاجئين والنازحين وتوفر لهم حياة كريمة وتمكنهم من بناء مجتمعهم والنهوض به من جديد”.

وفي ختام الزيارة قام مدير عام “راف” عايض القحطاني بإهداء قينيك درع الرحمة، الذي يحمل شعار المؤسسة، مشيداً بجهود الهلال الأحمر التركي في إغاثة سوريا.

وأكد القحطاني أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات العاملة في إغاثة الشعب السوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 6 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • مالك ديكو

    مالك ديكومنذ 6 سنوات

    أنا من أربع سنين في تركيا بصفة لاجئ سوري في تركيا ولم أرى أو يصلني رغيف خبز لا من مؤسسة رسمية ولا من جمعيات أهلية أو إغاثية لا أنا ولا من حولي ممن أعرفهم من السوريين وهم كثر جدّاً ولا أعلم من أين يأتي المسؤولون الأتراك بهذه الأرقام وأين تذهب هذه العطاءات ….. كلّهم كاذبون .

  • هيفين

    هيفينمنذ 6 سنوات

    إذا سمحتو لهلق ما اخدنا بطاقات مساعدة من الهلال الأحمر لا انا ولا بيت اختي …… وما حصلنا ولا على أي شي ….. ونحن وضعنا كتير صعب وبحاجة للمساعدة وما عنا معين غير رب العالمين …

  • محمود الحافض

    محمود الحافضمنذ 6 سنوات

    انا من خمس سنين بتركيا اسمي لاجئ بس لا هلق ما شفت شي والله المعاينة بامشفى بمصاري
    ولا حتى 5 ليرة

  • antar osman

    antar osmanمنذ 6 سنوات

    انا مقيم باورفا سروج من سنتين لم ارئ شي من مساعدات لليوم ﻻ من منظمات حكومي وﻻمدني بقناعتي المساعدات بدو واسطات

  • MAREM

    MAREMمنذ 6 سنوات

    منروح ننسجل عالمعونة يطلبون الرقم العائلي بالهوية كلها يكون نفس الرقم ونحن الارقام مومتل بعضها مع العلم انو منظمة الهلال الاحمر لاتطلب ان يكون رقم العائلة مثل بعضه لكنهم كل فترة يحضرون قرارات تعرقل التسجيل للسوريين وبان هوياتنا كلها تبدأبالرقم 99 كلها نظامي نتمن منكم التواصل معهم لمراعاة ظروفنا وتيسير الوضع (اسطنبول اوربا بلدية سلطان غازي )

  • Nabil Khalfa

    Nabil Khalfaمنذ 6 سنوات

    سادتي هناك في مخيم نيزب كونيتينرأشخاص عددهم 15 ليس لديهم بطاقات مساعدات وليس لديهم مال الرجاء مساعدتهم على وجه السرعة الرجاء اتصال بالسيد موفق هود من المقيمين هناك