تركيا والبحرين توقعان مذكرات تفاهم في 4 مجالات

13 فبراير 2017آخر تحديث : الإثنين 13 فبراير 2017 - 12:31 صباحًا
تركيا والبحرين توقعان مذكرات تفاهم في 4 مجالات

وقعت تركيا والبحرين، بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان والملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، مذكرات تفاهم في 4 مجالات.

وجرت مراسم التوقيع مساء اليوم الأحد، في العاصمة البحرينية المنامة، ضمن إطار الزيارة التي يجريها الرئيس التركي إلى البلاد، والتي تشكل المحطة الأولى لجولته الخليجية التي تشمل أيضا المملكة العربية السعودية ودولة قطر.

وفي هذا الإطار، وقّع الجانبان اتفاقيات تعاون في 4 مجالات هي الدبلوماسية والطاقة والاقتصاد والدفاع.
كما قلّد الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بوسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة، تقديرًا لجهوده بخدمة الأمة الإسلامية.

ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة البحرينية المنامة، حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار الصخير العسكري، الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، فضلا عن وزير الخارجية خالد بن حمد آل خليفة، وسفير تركيا لدى المنامة خاتون دميرير، وعدد من مسؤولي السفارة التركية هناك.

ويرافق أردوغان في زيارته، كل من عقيلته أمينة أردوغان، ووزير الخراجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت البيراق، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الدفاع فكري إيشيك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.