ايرلندا تقر توطين لاجئين سوريين واستعدادات لاستقبالهم

12 فبراير 2017آخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2017 - 9:52 صباحًا
ايرلندا تقر توطين لاجئين سوريين واستعدادات لاستقبالهم

يستعد سكان بلدة بالجادرين شمال إيرلندا، لكتابة عبارات ترحيبية على حائط كبير تم بنائه لهذا الغرض، بغية الترحيب بدفعة من اللاجئين السوريين من المفترض وصولهم مطلع الشهر القادم، ضمن خطة أقرتها الحكومة الإيرلندية لإعادة توطين عدد منهم في البلاد، وستتكون الدفعة القادمة من 80 لاجئاً، تم فرزهم إلى البلدة.

الحائط الذي تم تنصيبه أمام أحد أكبر مراكز التسوق في المدينة، سيكون متاحاً لسكان البلدة اليوم، ضمن فعالية سيحضرها السكان مع عائلاتهم، للبدء بكتابة عبارات ترحب بقدوم اللاجئين، ووفرت اللجنة المنظمة للفعالية مترجمين فوريين إلى اللغة العربية، سيتواجدون بجانب الحائط لترجمة العبارات التي يرغب السكان بكتابتها بالعربية، اللغة الرسمية في سوريا، وسيخصص الجزء الخلفي من الحائط للعبارات التي سيكتبها اللاجئون حين قدومهم.

الحائط الذي يعد لوحة فنية، تم تصميمها من قبل الفنانة المحلية ماريا فليمينغ وبمساعدة عائلتها، ويحمل اسم ‹إشعاعات الأمل›، ويتكون من منظر طبيعي يتوسطه شجرة، بألوان مبهجة، وتتخلله بقع بيضاء لكتابة العبارات الترحيبية.

فليمينغ كتبت على صفحتها الشخصية على الأنترنت «نتمنى لكل اللاجئين القادمين حياة سعيدة وآمنة في وطننا، لا أطيق انتظار رؤية الجدار وقد تزيين بالعبارات الترحيبية»، مؤكدة أنه «بمجرد الانتهاء من الكتابة على الحائط، سيتم نقله إلى باحة النزل الذي سيسكن به اللاجئين خلال الأشهر الستة الأولى، وبذلك سيتسنى لهم النظر إليه على الدوام، الأمر الذي سيبعث فيهم الأمل والسعادة في بداية حياتهم الجديدة في البلاد».

فكرة الحائط والعديد من النشاطات الأخرى للترحيب بالقادمين إلى البلدة، تعود لمنظمة ‹أهلا بكم في مقاطعة روزكومن› وهي منظمة مجتمعية، تأسست مؤخراً عقب قرار محكمة المقاطعة بالموافقة على استقبال اللاجئين السوريين، وتقوم بدور فعال لتجهيز المنشآت الي ستستقبلهم وتهيئة كل الظروف اللازمة لراحتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليقان

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • ياسر دخل الله

    ياسر دخل اللهمنذ 6 سنوات

    أريد أن أقدم لجوء انا سوري مقيم في تركيا متزوج وعندي أطفال 2 للتواصل هاتف 05537396916

  • روناك

    روناكمنذ 6 سنوات

    انا بدي اسافر بس كيف مابعرف سعدوني