تركيا تلغي التأشيرة السياحية مع أوكرانيا

10 فبراير 2017آخر تحديث : الجمعة 10 فبراير 2017 - 6:30 مساءً
تركيا تلغي التأشيرة السياحية مع أوكرانيا

أعلن وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” عن إلغاء التأشيرة السياحية بين بلاده وأوكرانيا، موضحا أن الهدف من ذلك هو تسهيل تنقل مواطني البلدين بسهولة أكبر، وتعزيز أواصر التواصل فيما بينهما.

وفي تغريدة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي قال جاويش أوغلو: “سنعود حاملين معنا بشرى سارة من أوكرانيا، إذ سنعمل على إلغاء التأشيرة المطبقة بين البلدين قبل حلول الصيف”.

وأوضح الوزير أنه سيكون بإمكان مواطني البلدين التنقل والقيام برحلات سياحية من خلال البطاقة الشخصية فقط، مضيفا: “نريد أن نزيد من عدد السياح لكلا البلدين، كما نريد تعزيز أواصر التواصل فيما بينهما، ولذلك سيتمكن مواطنينا من الذهاب إلى أوكرانيا والعكس دون الحصول على التأشيرة”.

وذكر الوزير بأن كلّا من أوكرانيا وتركيا بدأ بالإجراءات اللازمة في هذا الصدد، موضحا أن الجانبين يعتزمان على تطبيق القرار قبل قدوم الصيف.

جدير بالذكر أن جاويش أوغلو اجتمع إلى نظيره الاوكراني “باولو كليمكين”، بحثا خلاله التعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.