“يمكن تجنيد 819 ألفاً منهم” .. برلماني تركي : السوريون يتجولون برفقة فتيات تركيا في البارات و جنودنا يستشهدون في الباب !

2 فبراير 2017آخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2017 - 2:26 مساءً
مستشار رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض المسؤول عن السياسات الخارجية، أوزتورك يلماز
مستشار رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض المسؤول عن السياسات الخارجية، أوزتورك يلماز

نقلت صحيفة “زمان” التركية عن مستشار رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض المسؤول عن السياسات الخارجية، أوزتورك يلماز، قوله “إن السوريين في سن التجنيد التركي يتجولون برفقة الفتيات الأتراك في الوقت الذي يستشهد فيه الجنود الاتراك في الباب”.

وخلال مؤتمر صحفي عقد بالبرلمان أول أمس الثلاثاء، تحدث يلماز عن استضافة تركيا لنحو 3 ملايين لاجئ سوري، مشيراً إلى أن المشاكل الأمنية ناجمة عن الدخول الحر للأراضي التركية دون رقابة.

وأضاف يلماز أن الجنود الأتراك يستشهدون في الباب السورية في الوقت الذي يتجول فيه الشباب السوري الذي تتراوح أعمارهم بين 15 و44 عاما مما يسمح بتجنيد 819 ألفا و350 منهم برفقة فتيات تركيا في المقاهي والبارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 10 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Lolo

    Loloمنذ 6 سنوات

    خيو والله ماحدا ضربكن عايدكن تروحو عالباب نبوس اجركن ارجعو عتركيا نحنا مابدنا نحارب ولابدنا حدا يحارب عننا واتذكروا ماحدا طلب منكم اسئلو حالكن ليش رحتو عالباب احسن ما تتشاطرو وبدكن نتجند مابدنا نحارب لو ننحارب ماتركنا سوريا

  • Hasan Abdullah

    Hasan Abdullahمنذ 6 سنوات

    التجنيد ليس حلا في الحال الذي صناع الارهاب موجودين وتعرفونهم وهم دول اقليمية تؤازرها دول عظمى وبشار جزء من هذه المنظومة وترك يدمر بلد صاحب حضارة 7000 سنة بحجة محاربة ارهاب هو مدير المصنع وكل ما يجري متفق عليه مع من تزعم ايران انه الشيطان الأكبر ولا شيطان في التاريخ بوجود الخميني الذي يصلح استاذا في جامعة ابليس

  • نجيب العلي

    نجيب العليمنذ 6 سنوات

    السبب الحكومة التركية سمحت للمظلوم والذي هجر غصبا عنه وهذا امر طبيعي —لكنها سمحت للشبيحة والتجار الفاسقين واللصوص وال ب ك ك وداعش وغيرهم بالدخول الى تركيا وهم الان بالات الى هذا الحد لاف في تركيا وعائلاتهم =كم مرة ومرة وانا شخصيا نبهنا الاخوة الاتراك لكن كان ردهم عندنا دمقراطية من يدخل تركيا اهلا به ضد الاسد او مع الاسد اهلا به –وهكذا تفاقمت الامور حتى وصلت الى هذا الحد الحل هو ان تسوق تركيا كل الشباب الى العسكرية الى الباب وجرابلس واعزاز ومن يرفض ارض سوريا قريبة يخرجوا الى سوريا وكل شخص لم يحترم تركيا او يدافع عنها بلده اولى به –وعلى كل حال شكرا تركيا حكومة وشعبا

  • محمد

    محمدمنذ 6 سنوات

    نحن عم نتسكع ونتجول برفقة فيات تركيات لك لعى بعيونكم ياجرادين عم نشتغل 30 يوم بالشهر 12 ساعة باليوم لحتى نطالع حق لقمتنا انتوا تاركين النا وقت نتنفس فيوا حتى عم تعلكوا وتاكلو خرار رح نروح على اوروبا اشرف من هالمهزلة والمزلة

  • احمد.عقيل

    احمد.عقيلمنذ 6 سنوات

    ليكون.مفكر.اني.تركيا.عم.تدافع.عن.السورين….حبيبي.تركيا.عم.تدافع.مشان……..مصالحها.ونحنا.بتركيا.قاعدين.بمصراتنا..مو.عل.حساب.الحكومة.التركية

  • Basel

    Baselمنذ 6 سنوات

    1 هذا الكلام مرفوض جملةً و تفصيلا .
    2 لا يحق لأي دولة تجنيد لاجئ دون رغبة منه و تحت اي دافع .
    3 الشعب السوري لم يطلب من الجيش التركي الدخول لسوريا و محاربة تنظيم داعش الارهابي .
    4 اطالب برفع دعوة قضائية على المسؤول اوزتورك يلماز لإتهامهم بالتسكع مع الفتيات التركية في البارات و الحانات و الانتقاص منهم بهذه الطريقة

  • دمشقي حر

    دمشقي حرمنذ 6 سنوات

    الشعب السوري يقتل منذ خمس سنوات وقدم أكثر من مليون شهيد جلهم نساء وأطفال ولم يتدخل أحد.!!!!
    الشعب السوري يقصف بالطائرات ليل نهار وبالاسلحة المحرمة دوليا”ولم يتدخل أحد!!!!
    لماذا لم يتدخل الجيش التركي عندما حوصر وقتل أكثر من ثلاثة آلاف مدني في حلب؟؟؟؟؟
    لماذا لم يتدخل الجيش التركي عندما قصفت الغوطة بالكيماوي؟؟
    لماذا لم يتدخل الجيش التركي عندما دمرت المدن فوق رؤوس ساكنيها؟؟؟
    آاالآان وبعد أن وصلت الب ك ك وداعش إلى حدود بلاده تدخل !!!!!
    إذن هي حرب من أجل تركيا وليست من اجل أحد آخر ولا نصرة لمظلوم ولا مسلم فليقاتل جيش تركيا من أجل تركيا .
    السوري يعمل ليل نهار من أجل كسب لقمة عيشه ولا وقت لديه للتسكع مع الفتيات.
    السوري يتقاضى راتب لا يعادل نصف راتب التركي ويعمل أكثر منه.
    السوري يعمل في المنشآات الصناعية وبدون تأمين صحي ويتعرض للإصابات ويضيع حقه وأنا شخصيا” تعرضت لحادث في العمل بترت اصابع يدي الأربعة واصبحت عاجزا” ولم أحصل على قرش واحد ولم ينظر إلي أحد.
    فلا يمنن أحد السوريين باستضافتهم فما يجنوه من هذا الشعب أكبر بكثير مما يخسروه.
    ومن اراد أن يبعث الشباب السوري للقتال فليمنحهم حقوق المواطن التركي وليعطهم الجنسية وليكف الأتراك عن التعامل مع السوريين بفوقية وازدراء عندها يمكن للشباب السوري أن يشعر أنه في بلده الثاني وعندها يمكن تجنيده .

  • hasan aswad

    hasan aswadمنذ 6 سنوات

    الى السيدالبرلماني المطالب بتجنيدالسوريين في درع الفرات أقول له :
    تركيالاتدافع عن سوريا إنهاتقاتل داعش مقابل السماح لها بملاحقة المسلحين الأكراد لطردهم ومنع الإمتدادالكردي غرب الفرات فلنكن واقعيين ولانطرح الفقاعات الهوائيةوالبربوكنداالإعلامية و كونك معارض لحكومتك فهذاشأنك الخاص إنه لايعنينا .

  • محمود العربي

    محمود العربيمنذ 6 سنوات

    هذا كلام شخص معارض للحكومة التركية الحالية
    وكلامك مردود عليه،اذا انت اردت ان يكون لك مكان في البرلمان القادم اي لسة بكير عالحملات الانتخابية
    وكل الشعب التركي يعلم والاخص السياسيين والبرلمانيين ان دخول تركيا لسورية لمنع الاكراد من قيام كيان كردي في حدودها الجنوبية.
    (وياسيد يلمز) كل الشعب التركي حتى القيادة تعلم ان الشعب السوري يكد ويعمل /16/ساعة ليأمن لقمة العيش وآجار البيت كفى كلام وبروك على يطئك واترك الناس بحالها الله يعينها.
    واخيرا اوجه كلمة للجمعيات الحقوقية السورية في تركيا ان يرفعوا قضية اهانة للشباب السوري على (يلمز أفندي)…!.

  • محروق قلبي من تركيا

    ما بكفي كذب؟؟ كل يوم طالعين على وسيلة إعلاك شكل و الشاطر بيحكي على كيفه.. واحد بيقلك السوريين بيقبضوا 2000 ليرة للشخص وواحد بيقلك صاروا السوريين بيحصلوا على أطفال أنابيب بتركيا و باقي المسؤوليين اﻷتراك “الشريفين و الصادقين كتير كتير” كل يوم بيقلك عنا 3 ملايين لاجئ عم نطعميهن و نسكنهم و هني ضيوف عندنا.. اي يخرب بيتكن على بيت هيك مضافة فاشلة ما قدرت حتى تعطي هالسوريين حتى تصنيف عادل.. لا لاجئ و لا مقيم و لا مواطن.. قال شو (ميسافير).. هاد الكيملك الزفت اللي أصلا رفضت آخده ما بيأهلك تستأجر بسكليت بحديقة عامة.. ممكن حدا يقلي شو عملت تركيا للسورين أحسن من غير مكان غير أنها ساهمت في تدميرهن في الداخل و الخارج؟؟؟؟