#عاجل: #ميركل: #ألمانيا قررت استقبال 500 لاجئ كل شهر من #تركيا

آخر تحديث : السبت 11 مارس 2017 - 11:09 صباحًا
مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بن علي يلدريم والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في العاصمة أنقرة
مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بن علي يلدريم والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في العاصمة أنقرة

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قبل لحظات أن ألمانيا أتفقت مع تركيا على اتخاذ التدابير اللازمة لمحاربة تنظيم غولن الإرهابي والمتهمون في المشاركة بالمحاولة الاتقلابية سيحاكمون ضمن العدالة والقضاء التركي.

وقال رئئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن تركيا تعتمد على الحقوق والقضاء والعدالة، ولن ننتقم من الانقلابيين إنما سيحاكمون بعدل وإنصاف.

وتابع يلدريم أن تركيا بحاجة إلى دعم من قبل ألمانيا في محاربة هذه المنظمة، لأن تنظيم غولن الإرهابي ما زال يعمل بكل أريحية في ألمانيا، وفي حال لم يتم اتخاذ التدابير اللازمة ضد تنظيم غولن الإرهابي في أوروبا فإن ذلك سيؤثر سلبا على الدول الأوروبية.

وقال يلدريم أن هدف تركيا هو القضاء على الإرهاب في سوريا وتشكيل منطقة آمنة ويجب على أوروبا أن تقوم بما يلزم للقضاء على المنظمات الإرهابية في المنطقة.

من جهتها قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها تناولت موضوع “الإرهاب الإسلامي” وذكرت للرئيس أردوغان أننا لا نشك بالدين الإسلامي، لكن بعض الأفراد يحاولون الإضرار بالناس والدين.

وتابعت ميركل أن ألمانيا تعتبر منظمة بي كا كا إرهابية، وسوف نتباحث في هذا الموضوع مع وزير الداخلية لدينا في البلاد.

قضية اللجوء

وقالت المستشارة الألمانية أننا تحدثنا حول قضية اللاجئين مع تركيا، وأوضحنا أهمية اتفاقية إعادة قبول اللاجئين للجميع وألمانيا قررت استقبال 500 لاجئ كل شهر من تركيا.

هذا وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل حول هذا الاتفاق كل ما عليك هو الاشتراك في صفحة تركيا بالعربي على فيسبوك لنبقى على تواصل.

2017-03-11
أترك تعليقك
61 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صفحات : 12
Alaa