فوضى واعتقالات للاجئين في المطارات الأمريكية والعالمية

28 يناير 2017آخر تحديث : السبت 28 يناير 2017 - 5:21 مساءً
الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

أفادت وسائل إعلام عالمية عديدة، أن حالة من الفوضى اجتاحت المطارات الأمريكية والعالمية، بسبب إصدار الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب قرارا تنفيذيا بمنع دخول مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن مطارات أمريكية عديدة شهدت حالة من الفوضى العارمة، التي وصلت إلى منع دول بعض ممن يحملون بطاقات الإقامة الدائمة “جرين كارد” بسبب انتمائهم للدول السبع المحظورة.

وكان ترامب قد وقع قرارا بحظر دخول مواطني 7 دول، هي سوريا، وإيران، والسودان، والعراق، والسودان، وليبيا، والصومال.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن شهود عيان، أنه تم منع إيرانية من السفر إلى الولايات المتحدة من داخل مطار دبي، رغم أن معها إقامة دائمة، لأن والدها موجود في أمريكا.

من جهتها قالت صحيفة نيويورك تايمز أن السلطات الأمريكية اعتقلت العديد من اللاجئين الذين وصلوا على متن الطائرات لحظة وصولهم إلى المطارات الأمريكية وما زال مصيرهم مجهولاً.

منع 5 عراقيين ويمني بمطار القاهرة من السفر لأمريكا بعد قرار ترامب

مُنِعَ 5 عراقيون ويمني من ركوب طائرة تابعة لخطوط مصر للطيران في مطار القاهرة، متجهة إلى نيويورك، اليوم السبت، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع دخول مواطنين من 7 دول.

قالت مصادر بمطار القاهرة الدولي لوكالة “رويترز” تم توجيه الركاب إلى رحلات متجهة إلى بلدانهم على الرغم من حملهم تأشيرات صالحة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أصدر قرارا بمنع مواطني 7 دول هي العراق واليمن وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.