الأنباء متضاربة ولكن تأكيد جديد بإلغاء قرار حجز جميع السيارات السورية في تركيا

27 يناير 2017آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 4:51 مساءً
الأنباء متضاربة ولكن تأكيد جديد بإلغاء قرار حجز جميع السيارات السورية في تركيا

تركيا بالعربي

أصدرت السلطات التركية قراراً يقضي بإلغاء قرار حجز السيارات السورية المخالفة الذي صدر سابقاً وتسوية أوضاع جميع السيارات السورية المطلوبة أو المحجوزة بشكل رسمي ويمكن لأي شخص لديه سيارة سورية محجوزة أن يستلمها بعد مراجعة إدارة المرور ودفع الغرامة وبذلك لن تبقى أي سيارة في الحجز.

وقال تمام الحسن أبو سيف صاحب مكتب للسيارات في مدينة أورفا التركية والمهتم بهذا الشأن في تصريح خاص لموقع إخباري سوري اليوم الخميس 26/1/2017:” صدر القرار بشكل رسمي وأكيد ولله الحمد ويقضي بفك الحجز عن جميع السيارات السورية المحجوزة وغير المحجوزة وقمنا بإخراج أكثر من 100 سيارة من الحجز في ولاية شانلي أورفا علماً أنه حتى اليوم لم ينفذ القرار في بعض الولايات التركية ويحتاج إلى وقت ليصل التعميم إلى جميع الولايات وبالتالي سيطبق القرار في جميع الولايات والمدن التركية”.

وأضاف الحسن قائلاً:” سيتم تثبيت السيارة باسم الشخص المسجلة باسمه لوحة السيارة وسيكون مالك السيارة هو صاحب اللوحات وسيبطل من “السيستم” اسم الشخص الذي أدخل السيارة على اسمه”.

وأشار الحسن إلى الجهد الشخصي الذي بذله لمتابعة هذا الموضوع الخاص بالسيارات السورية المخالفة و قال إنّه قابل رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم ووزير الخارجية التركي ووزير الداخلية ومدير عام الجمارك وعددًا من المسؤولين الأتراك وعددًا من نواب حزب العدالة والتنمية وشرح لهم الأضرار التي لحقت بأصحاب السيارات نتيجة هذا القرار.

وكانت السلطات التركية أصدرت في أيلول الماضي قراراً يقضي بحجز ومصادرة السيارات السورية المخالفة وإيداعها الكراج حتى يحضر مدخل السيارة ومالكها الأساسي ليصار إلى ترحيلها خارج تركيا وفق إجراءات الجمارك والمرور ومعبر باب الهوى و دفع غرامة تقدر بربع قيمة الضريبة السنوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.