أفريقيا ترسل مساعدات إلى السوريين

24 يناير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 24 يناير 2017 - 11:00 صباحًا
قافلة مساعدات تدخل من تركيا إلى سوريا
قافلة مساعدات تدخل من تركيا إلى سوريا

أرسل متبرعون من دول إفريقية مساعدات إلى أهالي محافظة حلب السورية، عبر إحدى الجمعيات التركية.

وأرسلت جمعية “دنيز فنري” التركية، إلى الأراضي السورية، قافلة مكونة من 4 شاحنات محملة بالمساعدات التي جمع قسم منها من عدة مدن تركية، في حين تبرع بالجزء الآخر مواطنو عدة دول إفريقية بينها كينيا والصومال وغانا.

وتضمنت المساعدات مستلزمات غذائية، وملابس، وأغطية، وأدوات نظافة.

وقال مسؤول التنسيق في حالات الكوارث في الجمعية دوغان سلجوق، إن القافلة عبرت من بوابة “أونجوبينار” الحدودية التركية إلى الأراضي السورية، ووزعت المساعدات التي كانت تحملها على النازحين القاطنين في مدينة اعزاز في محافظة حلب وجوارها.

وأوضح سلجوق أن الجمعية توزع مساعدات على المحتاجين في عدد من الدول الإفريقية، وفوجئت الأسبوع الماضي بتواصل عدد من المتبرعين في بعض تلك الدول معها، وإعرابهم عن رغبتهم في إرسال مساعدات إلى أهالي حلب.

وأشار سلجوق إلى القيمة المعنوية التي تحملها تلك المبادرة قائلا “تحمل تلك المساعدات القادمة من إفريقيا قيمة معنوية كبيرة، إذ أنها تأتي في وقت لا تزال فيه تلك الدول تستقبل كميات كبيرة من المساعدات من تركيا”.

وأعرب سلجوق عن شكره للمتبرعين الأفارقة، مضيفا “شعرنا بالدهشة عندما علمنا برغبة الإخوة الأفارقة في إرسال مساعدات لسوريا. هذه هي الأخوة الحقة، الأخوة لا تعرف الحدود، نحن نضمد جراحنا معا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.