ماذا أفعل لو لم أستلم بطاقة الدعم المالي PTT !!

آخر تحديث : الأحد 22 يناير 2017 - 10:47 صباحًا
2017 01 22
2017 01 22
ماذا أفعل لو لم أستلم بطاقة الدعم المالي PTT !!

تركيا بالعربي

بعد الشكاوى الكثيرة التي وصلت إلى موقع تركيا بالعربي عبر صفحة تركيا بالعربي على فيسبوك، والتي أكد أصحابها على أحقيتهم بالمساعدات المالية المقدمة من الاتحاد الأوروبي وهي عبارة عن مساعدة مالية على شكل بطاقة نقدية بقيمة 100 ليرة تركية (حوالي 30 يورو) لكل فرد، فقد تابعنا الأمر فقد تبين لنا التالي.

فبحسب الاتفاق الذي وقع بين الاتحاد الأوروبي وبين تركيا وبحسب معلومات حصلت عليها وكالة الأناضول من مسؤولين في الاتحاد الأوروبي (فضلوا عدم الكشف عن هوياتهم) فإن السلطات التركية هي المخولة لاعطاء هذه البطاقة لمن يستحقون بناء على أولويات.

أما هذه الأولويات فتبين لنا وبعد المتابعة في تركيا بالعربي تكمن في إعطاء هذه البطاقة للمعاقين من اللاجئين السوريين والأطفال اليتامى والنساء الأرامل والعائلات التي لديها 3 أطفال أو أكثر، وما غير ذلك فمن الصعب أن يتم الموافقة عليهم إلا في حالات قصوى.

من هم بالتحديد المسؤولين عن تسليم البطاقة

وقال المسؤولين الأوربيين أن الجهات التركية المعنية في المشروع هي رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية (آفاد) والهلال الأحمر، ووزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية.

أنا مؤهل للحصول على هذه البطاقة ولكن لم أحصل عليها

وأقد فاد المسؤولون أن على اللاجئين مراجعة السلطات التركية السابق ذكرها للحصول على البطاقة، وهذه الجهات ستدرس وضع الأشخاص الذين سيتم منحهم البطاقة، وفي حال اعتراض اللاجئ على عدم حصوله على البطاقة، فإن مسؤولين من المفوضية الأوروبية سيحققون في الأمر.

ومن خلال البطاقة سيكون باستطاعة السوريين تلبية احتياجاتهم المختلفة.

ويعتبر المشروع الأوروبي الأخير، جزءًا من المساعدات الأوروبية المخصصة لدعم اللاجئين السوريين في تركيا خلال مرحلة 2016-2017 والبالغ قيمتها 3 مليارات يورو، ومن المتوقع أن ترتفع ميزانية المشروع في الفترة المقبلة إلى مليار يورو.

أترك تعليقك
62 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صفحات : 12