أردوغان يبدأ جولة أفريقية تشمل 3 دول

20 يناير 2017آخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2017 - 6:44 مساءً
أردوغان يبدأ جولة أفريقية تشمل 3 دول
أردوغان يبدأ جولة أفريقية تشمل 3 دول

يجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زيارة لعدد من الدول الأفريقية التي تقع شرقي القارة السمراء، تبدأ بعد غد الأحد وتستمر حتى الخميس المقبل.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، اليوم الجمعة، فإن أردوغان سيستهل جولته الأفريقية بزيارة تنزانيا يومي 22 و23 من يناير/ كانون الثاني الحالي.

وأوضح البيان أن أردوغان سيلتقي نظيره التنزاني، جون ماغوفولي، ويترأسان اجتماعات وفدي بلديهما.

وذكر البيان أن ثاني محطات الرئيس التركي ستكون موزمبيق، وذلك في 24 من الشهر الحالي، وتعتبر أول زيارة يجريها رئيس تركي لهذا البلد.

وسيلتقي أردوغان نظيره الموزمبيقي، فيليب نيوسي، ويعقدان لقاءات على المستويين الثنائي والوفود.

وفي اليوم ذاته، يصل الرئيس التركي أردوغان عاصمة مدغشقر “انتاناناريفو”، في ثالث محطاته الأفريقية، وسيلتقي في إطار زيارته نظيره، هيري راجاوناريمامبيانينا، في الخامس والعشرين من هذا الشهر.

ومن المرتقب أن يترأس الجانبان اجتماع وفود بلديهما، كما وتعتبر مدغشقر أول بلد يزوره رئيس تركي.

وأكد بيان الرئاسة التركية، أن أردوغان سيبحث مع نظراءه الأفارقة العلاقات الثنائية، فضلاً عن قضايا إفريقية وأخرى دولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المزمع أن تشهد زيارة أردوغان للدول الثلاث، توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة، وعقد منتديات أعمال يشارك فيها رجال أعمال.

وتعتبر جولة أردوغان لتنزانيا، وموزمبيق، ومدغشقر، استمرارًا للجولات السابقة التي أجراها لدول في القارة السمراء خلال السنوات الأخيرة، بحسب البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.