#تركيا: نمتلك “أسلحة قوية” لمواجهة تدهور #الليرة_التركية

16 يناير 2017آخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2017 - 11:20 صباحًا
20 ليرة تركية
20 ليرة تركية

قال أحد مستشاري الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن البنك المركزي يتخذ إجراءات في مواجهة ضعف الليرة التركية وسيواصل عمل ذلك، وإن لديه “أسلحة قوية” غير أسعار الفائدة.

وذكر بولنت جيديكلي، الاثنين، لتلفزيون “تي.آر.تي هابر” الحكومي، أن هناك جهودا لإجبار البنك على رفع أسعار الفائدة، مضيفا أن الرئيس التركي سيقيم إجراءات قصيرة ومتوسطة الأجل خلال اجتماع مع المسؤولين عن الملف الاقتصادي.

وكان أردوغان جدد دعوته للأتراك لبيع النقد الأجنبي، وسط استمرار انخفاض الليرة التركية التي شهدت في الفترة الأخيرة هبوطا إلى مستويات تاريخية مقابل الدولار.

وخسرت العملة التركية منذ مطلع العام حوالي 7 في المئة من قيمتها مقابل الدولار، وتسارع تراجعها منذ أن باشر البرلمان بحث مشروع إصلاح دستوري يهدف إلى تعزيز سلطات الرئيس، الأمر الذي يثير توترا في الأسواق.

وكانت الليرة انخفضت، في يناير الحالي، إلى مستوى تاريخي جديد مقابل الدولار الأميركي، بسبب أرقام التضخم التي جاءت أعلى من المتوقع، والمخاوف الأمنية التي أعقبت الهجوم على ملهى ليلي في إسطنبول.

لا تنسوا الاطلاع على صفحة سعر صرف الليرة التركية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.