الاتحاد الاوروبي يوقع عقود مساعدات للاجئين في تركيا بقيمة 200 مليون يورو

15 يناير 2017آخر تحديث : الأحد 15 يناير 2017 - 11:10 صباحًا
علم الاتحاد الاوروبي وتركيا
علم الاتحاد الاوروبي وتركيا

تركيا بالعربي

قال الاتحاد الاوروبي إنه رأى تقدما قد أحرز في دعم اللاجئين الفي تركيا، بينما أشادت المفوضية الاوروبية في بيان عقب اجتماع اللجنة التوجيهية لمرفق اللاجئين في تركيا بهذا التقدم بما في ذلك توقيع عقود مساعدات طويلة المدى بقيمة 200 مليون يورو لبناء وتجهيز مدارس للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم في تركيا.

من جانبه قال المفوض الاوروبي للمساعدات الانسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس إن الاستراتيجية الاوروبية في إطار مرفق اللاجئين في تركيا كان لها أثر كبير على الارض في عام 2016.

ولفت إلى أنه في عام واحد جرى توقيع قدرا غير مسبوق من العقود بقيمة 517 مليون يورو لتوفير المساعدة الانسانية للاجئين في تركيا.

وأشار ستايليانيدس إلى أنه في أقل من عشرة أشهر تم التعاقد على نصف المبلغ الاجمالي لمساعدات اللاجئين في تركيا والذي تبلغ قيمته ثلاثة مليارات يورو.

وبين أنه تم توقيع عقود 37 مشروعا بقيمة 45ر1 مليار يورو وتم صرف منها 748 مليون يورو.

يذكر أن اللجنة التوجيهية لمرفق اللاجئين في تركيا عقدت اجتماعها الخامس اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل لبحث المسائل المتعلقة بدعم اللاجئين في تركيا.

وضم الاجتماع ممثلين عن المفوضية الاوروبية والدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي وممثلين عن تركيا.

وقد أسس الاتحاد الاوروبي مرفق اللاجئين لتوفير التمويل الاضافي من أجل دعم اللاجئين في تركيا بميزانية تبلغ 3 مليار يورو خلال 2016-2017.

كونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.