عاجل: اليونان تعلن نقل جميع اللاجئين من الخيام غداً الأحد 15/1/2017

14 يناير 2017آخر تحديث : السبت 14 يناير 2017 - 6:18 مساءً
عاجل: اليونان تعلن نقل جميع اللاجئين من الخيام غداً الأحد 15/1/2017

قال وزير الهجرة اليوناني يانيس موزالاس أن وضع اللاجئين في بعض المراكز والمخيمات في الجزر اليونانية صعب وذلك بسبب الأحوال الجوية القاسية ، حيث أكد الوزير أنه سيتم نقل جميع اللاجئين من الخيام بعد 15-1-2017 وذلك حسب ما ورد على لسان الوزير .

جاء حديث الوزير اليوناني مع التطمينات بعد انتقادات لاذعة لصحيفة الغارديان البريطانية والتي قالت في وقت سابق أن الالاف اللاجئين يواجهون ظروف قطبية وصقيع بشكل لا يوصف في مراكز استقبال اللاجئين والمهاجرين منتقدة بشدة الحكومة اليونانية لإهمالها في التعامل مع المهاجرين واللاجئين خلال الموجة القطبية التي تضرب اليونان .

حيث عرضت صحيفة الغارديان وضع اللاجئين بشكل دقيق ، كما اشار المقال الى بيان وزير الهجرة اليوناني الاستفزازي حول اللاجئين المحاصرين في مراكز استقبال المهاجرين حيث قال لا تتحمل الحكومة اليونانية المسؤولية وحدها ولكن يجب تحمل الوضع الغير انساني الى اوروبا لاغلاقها الحدود امام اللاجئين .

09sd8afy90a 1 - تركيا بالعربي
الالاف اللاجئين يواجهون ظروف قطبية وصقيع بشكل لا يوصف في مراكز استقبال اللاجئين والمهاجرين في الجزر اليونانية

كما قالت الصحيفة إن هنالك دلائل واضحة على أمراض خطيرة ونزلات برد بين اللاجئين حيث تتحدث مصادر حكومية على التهاب رئوي حاد والتهابات فيروسية اخرى متعلقة بالانفلونزا والحكومة اليونانية لا تأبه بأوضاع اللاجئين وهي وحدها تتحمل مسؤولية اللاجئين .

فدرجة الحرارة في اليونان هو خمس درجات تحت الصفر ، اللاجئين بدون تدفئة وبدون ملابس كافية ، وخدمات صحية سيئة .

الصحيفة استضافت عمدة جزيرة بسفوس حيث قال يجب نقل اللاجئين إلى الفنادق بسبب البرد القارص لتفادي أسوأ الاحتمالات ، كما يجب نقل اللاجئين بعيدا عن الجزر وبشكل سريع فحالة التجمد وصلت إلى جميع مرافق الحياة في الجزر .

يذكر أنه ما زال تدفق المهاجرين إلى الجزر اليونانية مستمر في ظل أوضاع معيشية صعبة تعاني منها اليونان ككل واللاجئين بشكل خاص ، وفي ظل بطئ في برنامج اعادة التوطين من اليونان وايطاليا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • حبيب حسن حمدو

    حبيب حسن حمدومنذ 5 سنوات

    اطلب اللجوء الى اليونان بسبب الظروف المعيشية القاسية في تركيا ولكي اتمكن من اللجوء الى اوربا لان اخوتي مقيمين بالسويد انا وعائلتي نعاني حياة صعبة في تركيا انا سوري واقيم انا وعاىلتي في تركيا