لا صحة للأخبار عن قرار أردوغان بإرسال 100 الف لاجئ سوري الى كندا

10 يناير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 9:59 صباحًا
لا صحة للأخبار عن قرار أردوغان بإرسال 100 الف لاجئ سوري الى كندا

بعد الانتشار الواسع للأنباء التي نسبت إلى رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان وبأنه قرر إرسال 100 ألف لاجئ سوري إلى كندا، وبعد المتابعة الحثيثة من موقع تركيا بالعربي تبين لنا أنه لا صحة لهذه الأنباء ابداً.

وكانت قد أنتشرت أخباراً كاذبة تفيد بأن المدير العام لمنظمة (( الهجرة الدولية”)) وليام لاسي سوانغ قد ذكر بأن تركيا سترسل الى كندا قرابة 100 ألف لاجئ سوري.

وقد نسب الخبر إلى وكالة الأناضول التركية الرسمية بأن سوانغ أكد لها أن الإجراءات في تركيا تسير ببطئ لقلة عدد موظفي المنظمة في تركيا، فضلاً عن
عائق اللغة، وذلك (بعد الإنتهاء الإجراءات الخاصة بفحوصاتهم الطبية)، إلا أن لا صحة ابداً لهذا التصريح وأي معلومات عن هذا الأمر لوكالة أناضول التركية.

يذكر أن الطريقة الوحيدة التي يتم فيها تقديم طلبات اللجوء إلى كندا تكمن في تقديم طلب من خلال موقع الهجرة الرسمي الى كندا أو من خلال المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تركيا UNHCR، وقد وفرنا في موقع تركيا بالعربي معلومات عن طريقة تقديم طلب لجوء أو هجرة الى كندا 2017 ؟ و عنوان المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تركيا UNHCR للتقدم بطلب توطين إلى كندا .

وأخيراً لا تنسوا الاشتراك في صفحة تركيا بالعربي ليصلكم أي معلومات موثوقة حول هذا الأمر.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.