بالصور: سوري يعبر عن امتنانه لتركيا بطريقته الخاصة

آخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 10:44 مساءً
2017 01 09
2017 01 09
بالصور: سوري يعبر عن امتنانه لتركيا بطريقته الخاصة

هاتاي (تركيا بالعربي) أنجز الفنان السوري عبد الستار الصطوف، لوحة موزاييك لسلاطين الدولة العثمانية باستخدام 1.5 مليون قطعة حجر، للتعبير عن امتنانه للدعم الذي قدمته تركيا للشعب السوري.

وقال الصطوف (36 عاما) الذي يقيم حاليا مع أقرباء له في بلدة ريحانلي بولاية هطاي جنوبي تركيا، إنه تخرج من قسم تاريخ الفن في جامعة حلب، وقام قبل عامين بمساعدة 6 من أصدقائه، في ورشة بمحافظة إدلب السورية بالعمل ليل نهار من أجل إنجاز لوحة الفسيفساء، للإعراب عن امتنانهم للدور الذي قامت به تركيا إزاء شعبهم.

وتتكون لوحة الفسيفساء من ثلاث أجزاء، رُسم على اثنان منهما صور 36 سلطانا عثمانيا، وعلى اللوحة الثالثة شعار الدولة العثمانية.

ووجه الصطوف شكره إلى تركيا وشعبها الذي استقبل المواطنين السوريين ولم يبخل عليهم بشيء.

وأعرب الصطوف عن رغبته في إهداء لوحة الفسيفساء للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأشار إلى أنه كان يعمل في المتاحف في سوريا قبل الأزمة، حيث كان يعتني بلوحات الفسيفساء التاريخية ويقوم بترميمها، وأعرب عن رغبته في تقديم لوحته للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ويحتفظ الصطوف بلوحته التي تبلغ مساحتها 20 مترا مربعا في المنزل الذي يقيم به في ريحانلي، ويقوم بالاعتناء بها بشكل يومي.

صور لوحات موزاييك لسلاطين الدولة العثمانية

الأناضول

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.