اللجوء إلى كندا 2017 عبر الكفالة الخماسية وكفالة المنظمات والكنيسة

اللجوء إلى كندا 2017 عبر الكفالة الخماسية وكفالة المنظمات والكنيسة

من المعروف أن الحكومة الكندية تقوم بمساعدة الاف الكندين سنويا . برنامج الكفاله الخاصه يعطي الكندين والمواطنين الدائمين الفرصه لمساعدة اللاجئين للجوء الي كندا.

شروط برنامج اللجوء الي كندا تحت منظمومه الكفاله الخاصه الي كندا كالتالي

  1. لابد ان يكون الاجئ خارج بلده ولديه ورقه حمايه من الامم المتحده تفيد بانه لاجئ
  2. ان يكون لديه شخص واحد علي الاقل بكندا يقوم بضمانته امام المنظمه ويتعهد بمسؤليه استيعاب الاجئ واسرته وتعريفهم بكندا وايضا بايداع مبلغ الكفاله التي سيكفل بها الاجئ واسرته لمده سنه .
  3. بعد ارسال اوراق الاجئ وفحصها من قبل المنظمه الكنديه التي ستكفله الي كندا، و بعد التاكد من احقيتك في التقديم الي كندا كلاجئ تقوم المنظمه بالاتفاق مع وزاره الهجره الكنديه والضامن بابرام اتفاقيه بموجبها قبولهم باعادة توطين الاجئ الي كندا

الكفالة الكنسية

نعتذر على المقاطعة ولكن لا تنسوا الاشتراك في صفحة تركيا بالعربي ليصلكم كل جديد بخصوص هذا الامر

وتقوم خلالها جمعية او كنيسة في كندا بكفالتكم – ليس علاقة للاسم بموضوع الاديان فهم يتعاملون مع الوضع الانساني.

وﺗﻌﻬﺪ الكنيسة او الجمعية ﻓﻲ ﻛﻨﺪﺍ ﺑﺎﺳﺘﻘﺪﺍﻡ ﺍﻟﻼﺟﺊ ﻭﺭﻋﺎﻳﺔ شؤونه ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻻﻭﻟى ﻟﻮﺻﻮﻟﻪ. ﻭﻟﻜﻲ ﺗﺘﻌﻬﺪ ﺑﺬﻟﻚ ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﻘﺪﻡ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﻼﺟﺊ ﻃﻠﺐ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺗﻘﺪﻳﻤﻪ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺑﻞ ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﻮﺟﺪ ﺷﺨﺺ ﻛﻨﺪﻱ ﺍﻭ ﻣﻘﻴﻢ ﺩﺍﺋﻢ ﻓﻲ ﻛﻨﺪﺍ ﻳﻤﺜﻠﻪ ﻟﺘﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻄﻠﺐ ﺍﻟﻲ هذه الجهة ( ﺍﻟﻜﻔﻴﻞ ).

ان كان لديكم اقارب بكندا .. فهي فرصة قوية لكي يقدم أحدهم لك لكن يجب ﺍﻥ يكون حاصل ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﺍﻟﻜﻨﺪﻳﺔ ﺍﻭ ﺍﻻﻗﺎﻣﺔ ﺍﻟﺪﺍﺋﻤﺔ ﻓﻲ ﻛﻨﺪﺍ ﻭﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ سجله ﺧﺎﻟﻲ ﻣﻦ ﺍﻱ ﻧﺸﺎﻃﺎﺕ ﺍﺭﻫﺎﺑﻴﻪ ﺍﻭ ﺳﺠﻼ ﺍﺟﺮﺍﻣﻴﺎ ﺍﻭ ﺍﻥ لا يكون متخلفا ﻋﻦ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﻀﺮﺍﺋﺐ ويقوم الكفيل بالاتفاق معكم ﺑﺎﻳﺪﺍﻉ ﻣﺒﻠﻎ ﻓﻲ ﺣﺴﺎﺏ ﺍﻟﻜﻨﻴﺴﺔ ﻛﺎﻓﻲ ﻟﻼﻧﻔﺎﻕ ﻋﻠيك ﻟﻤﺪﺓ ﻋﺎﻡ.

ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻥ تصل ﺍﻟﻲ ﻛﻨﺪﺍ ﺗﻘﻮﻡ ﺍﻟﻜﻨﻴﺴﺔ ﺑﺼﺮﻑ ﺩﻓﻌﺎﺕ ﺷﻬﺮﻳﺔ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ لكم ﻋﻠﻲ ﻣﺪﻱ 12 ﺷﻬﺮ ﻟﻀﻤﺎﻥ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﺑﻄﻠﺐ ﺍﻋﺎﻧﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻜﻨﺪﻳﺔ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ.

ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻧﺘﻬﺎء ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻳﻔﺘﺮﺽ ﺍﻥ تكونوا ﻗﺪ نظمتم ﺃﻭﺿﺎعكم ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﺃﻱ ﺍﻧﻪ ﻗﺪ ﻭﺟﺪت ﻋﻤﻞ ﺃﻭ ﺃﻱ ﻣﺼﺪﺭ ﺩﺧﻞ. ﻓﺎﺫﺍ ﻟﻢ تجدي ﻳﺤﻖ لكم ﺗﻘﺪﻳﻢ ﻃﻠﺐ ﻟﻠﻤﻌﻮﻧﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻭﻣﺎﻳﻤﻴﺰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺠﺮﺓ ﺍﻥ ﻧﺴﺒﺔ ﺍﻟﻘﺒﻮﻝ ﻓﻲ ﻃﻠﺒﺎﺕ ﺍﻟﻠﺠﻮء ﻓﻴﻪ ﻋﺎﻟﻴﺔ, ﻭ ﺍﻟﺮﻓﺾ ﻳﺘﻢ ﻏﺎﻟﺒﺎ ﻻﺳﺒﺎﺏ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﻛﺄﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻼﺟﺊ ﻣﺘﻮﺭﻁ ﻓﻲ ﻧﺸﺎﻁ ﺍﺟﺮﺍﻣﻲ ﻭﻫﻮ ﺃﻣﺮ ﻧﺎﺩﺭ ﺍﻟﺤﺪﻭﺙ.

ﻭﻳﺴﺘﻐﺮﻕ ﻧﻈﺮ ﺍﻟﻄﻠﺐ ﻋﺎﺩﺓ ﻣﺪﺓ ﺗﺘﺮﺍﻭﺡ ﻣﻦ ﻋﺪﺓ ﺷﻬﻮﺭ ﺍﻟﻲ ﺳﻨﺔ,,,ﻭﺑﺬﻟﻚ ﻫﻮ ﺃﺳﺮﻉ ﻣﻦ ﻟﺠﻮء ﺍﻟﻜﻔﺎﻟﺔ ﺍﻟﺨﻤﺎﺳﻴﺔ ﻭﺃﺳﺮﻉ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻬﺠﺮﺓ.

ﻭﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﻤﺒﻠﻎ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻮﺩﻋﻪ ﺍﻟﻜﻔﻴﻞ ﻓﻴﺨﺘﻠﻒ ﻋﻠﻲ ﺣﺴﺐ ﻋﺪﺩ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻻﺳﺮﺓ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻃﻌﺔ ( ﻣﻊ ﻣﻼﺣﻈﺔ ﺍﻥ ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ ﺍﻟﺒﺮﺗﺎ ﻻ ﺗﻄﻠﺐ ﻭﺿﻊ ﻣﺒﻠﻎ ﻧﻘﺪﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻨﻚ )

ﻭﻻ ﻳﺤﻖ ﻷﻱ ﻛﻨﻴﺴﺔ ﻛﻔﺎﻟﺔ ﺍﻟﻼﺟﺊ ﺑﻞ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻛﻨﺎﺋﺲ ﻣﺤﺪﺩﺓ ﻣﺮﺧﺺ ﻟﻬﺎ ﺑﺬﻟﻚ

الكفالة الخماسية

هي طريقة خاصة بكفالة اللاجئين بكندا تمكن المستفيدين منها من الهجرة الى كندا. حيث يتعهد بموجبه خمسة أفراد من كندا بكفالة لاجئ لمدة سنة كاملة في إقامته في كندا.

شروط الكفالة الخماسية:

  1. أن يكون الخمسة الكافلون أو المتعهدون أشخاصا ذوي جنسية كندية أو لهم صفة مقيمين دائمين في كندا. و أن يبلغوا 18 سنة من العمر على الأقل.
  2. أن يكون الكافلون الخمسة متوفرين على القدرة المالية الكافية, لتوفير الدعم المادي الضروري للاجئ و أسرته، إن وجدت، لمدة سنة كاملة بعد دخوله الأراضي الكندية.
  3. تقديم الإثباتات و الأدلة الكافية عن قدرة الكافلين لتقديم الدعم الاجتماعي و المعنوي للاجىء و أسرته، إن وجدت، خلال السنة الأولى لإقامته في كندا.
  4. أن يقيم اللاجىء في المنطقة التي يسكن فيها الكافلين الخمسة, يعني مثلا إذا كانوا يسكنون في منطقة أوتاوا فيجب عليه أن يسكن في نفس منطقتهم, و أو منطقة مونتريال أو أي منطقة في كندا يسكن فيه الكافلون على اللاجىء أن يسكن معهم.
  5. ان يكون اللاجئ يمتلك ورقة حماية من الامم المتحده (مسجل عند الامم المتحده كلاجئ) و يعيش خارج بلده الاصلي.

وضع اللاجئ بموجب الكفالة الخماسية:

  1. بمجرد دخول اللاجئ إلى كندا يمكنه طلب الحصول على وضعية الإقامة الدائمة Permanent residency ليستلمها عادة بعد شهر الى شهرين.
  2. لايستلم اللاجئ أي راتب او مساعدة مادية من الحكومة الكندية خلال اول سنة” الكافلون هم من يتكفلون به بموجب الكفالة الخماسية” ما عدا الاطفال دون 18 سنة يخصص لهم راتب تقريبا 300 دولار كندي بالشهر.
  3. بعد حصول اللاجئ على وضعية الإقامة الدائمة Permanent residency يحق له السفر و التنقل على التراب الكندي.
  4. على اللاجئ قضاء مدة لا تقل عن 3 سنوات أو 1095 يوما كاملة من اصل 4 سنوات ( 5 سنوات سابقا ) حتى يمكنه الحصول على الجنسية و الجواز الكندي.
موقع تركيا بالعربي مصدرك الأول والأسرع للأخبار التركية باللغة العربية https://t.me/ArabTurkeycom
2017-03-02
أترك تعليقك
29 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa