قانون تركي جديد يجيز للسلطات مراقبة مستخدمي الانترنت وتحذير للاجئين

7 يناير 2017آخر تحديث : السبت 7 يناير 2017 - 12:39 مساءً
قانون تركي جديد يجيز للسلطات مراقبة مستخدمي الانترنت وتحذير للاجئين

تركيا بالعربي – نشرت الجريدة الرسمية التركية اليوم قانوناً جديداً صادراً عن السلطة التنفيذية في البلاد يتيح للسلطات التركية الحق بالصول إلى الحسابات الشخصية على الانترنت.

نعتذر على المقاطعة ولكن لا تنسوا الاشتراك في صفحة تركيا بالعربي من خلال النقر على زر اعجبني حتى تصلكم أهم الأخبار والمعلومات على الاطلاق  
وبموجب قانون الطوارئ فإن القانون الجديد يجيز للشرطة وأجهزة الأمن التركية حق الوصول إلى أصحاب الحسابات الشخصية على الانترنت.

يأتي هذا الإجراء في الوقت التي زادت فيه حدة تأييد المنظمات الإرهابية عبر الشبكات الإجتماعية ولا سيما فيسبوك وتويتر وبالتالي فإن القانون الجديد يجيز للسلطات التركية مراقبة مستخدمي الانترنت فعلياً عبر الانترنت والقاء القبض عليهم بتهمة الارهاب إن ثبت تورط اصحاب هذه الحسابات في دعم الارهاب.

ومن المعروف أن منظمة فتح الله غولن و “بي كا كا” الكردية المسلحة وتنظيم الدولة “داعش” وتنظيم جبهة النصرة تعتبر بنظر الدولة التركية منظمة إرهابية، وإن ثبت دعم اي من هذه المنظمات من داخل الاراضي التركية من أحد مستخدمي الانترنت فسيكون قد عرض نفسه للخطر والمحاكمة بتهمة الارهاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.