عاجل: #أردوغان يفوز بشخصية العام 2016 في استفتاء لقناة #الجزيرة

7 يناير 2017آخر تحديث : السبت 7 يناير 2017 - 11:24 مساءً
عاجل: #أردوغان يفوز بشخصية العام 2016 في استفتاء لقناة #الجزيرة

عاجل: تركيا بالعربي – منح مشاهدو ومتابعو الجزيرة في حلقة (2017/1/7) الخاصة من برنامج “سباق الأخبار” الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقب شخصية العام 2016.

نعتذر على المقاطعة ولكن لا تنسوا الاشتراك في صفحة تركيا بالعربي   

وحصل أردوغان على 40% من الأصوات، بينما حل الطفل عمران ممثلا لأطفال سوريا ثانيا ونال 34%.

في المرتبة الثالثة جاء مهندس الطيران التونسي المغدور محمد الزواري ونال 17%، وأخيرا رئيس الوزراء المغربي المكلف عبد الإله بنكيران وحصل على 9%.
يذكر أن عملية اختيار شخصية العام 2016 مرت بثلاث مراحل أساسية الأسبوع الماضي، الأولى استفتاء جماهيري على صفحة الجزيرة في فيسبوك دعي فيه المتابعون إلى تقديم ترشيحاتهم، وقد تلقى البرنامج فعلا آلاف الترشيحات.

في المرحلة الثانية تم حصر الأسماء الأكثر تكرارا من بين تلك الترشيحات وإعداد قائمة من عشرة أسماء طرحت للتصويت على موقع الجزيرة نت وصفحة الجزيرة في فيسبوك.

وصوت في المرحلة الثانية والتي استمرت ليومين نحو ستين ألفا من جمهور الجزيرة.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة فبدأت الأربعاء الماضي بانتقاء الشخصيات الأربع التي حظيت بأعلى نسب تصويت في المرحلة الثانية.

دخلت الشخصيات الأربع تلك سباقا ثالثا على موقع الجزيرة نت وصفحات الجزيرة في فيسبوك وتويتر، وشارك في المرحلة الثالثة والأخيرة نحو ستين ألف مصوت قالوا كلمتهم فيمن هي شخصية العام 2016.

يشار إلى أن عدد المصوتين في المرحلتين الثانية والثالثة لاختيار شخصية العام تجاوز 130 ألفا دون احتساب آلاف الترشيحات الواردة في الاستفتاء الذي شكل المرحلة الأولى.

أترك تعليقك بالأسفل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Omar Shahrour

    Omar Shahrourمنذ 6 سنوات

    يشرفني ويشرف العالم كله بمسلميه ومسيحيه أن يكون شخصية العام وكل عام طيب المسلمين وأطيبهم رجب الخير أردوغان الذي قاد بلاده لعقد ونصف في ظروف صعبة لتصبح تركيا دولة قوية مزدهرة وضمن قائمة الدولة العظمى , وستغدو أكثر عظمة وقوة عندما تصل إلى العام 2023 م إن شاء الله بقيادة هؤلاء الشرفاء الصادقين الذين يقودهم حزب العدالة والتنمية بتوجيه من زعيمه التاريخي أردوغان .. تركيا وشعبها وحزبها وحكومتها وقائدها : الله راحمهم وناصرهم .