أهالي الطلاب الأتراك يمنعون الطلاب السوريين من دخول مدرستهم في بغجلار [فيديو]

4 يناير 2017آخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2017 - 11:09 صباحًا
أهالي الطلاب الأتراك يمنعون الطلاب السوريين من دخول مدرستهم في بغجلار [فيديو]

بعد القرار الأخير الذي فاجئ به مدير مدرسة قادمون التركي بنقل الطلاب السوريين وبشكل مفاجئ إلى مدرسة Içdaş ilkokulu والمخصصة للطلبة الأتراك، وذلك بسبب عدم مقدرة أهالي الطلبة السوريين من دفع تكاليف بناء الدراسة الخاص بهم، وأثناء ذهاب الطلبة السوريين إلى مبنى مدرسة Içdaş ilkokulu في تمام الساعة ٢:٣٠ حيث كان أهالي الطلاب الاتراك بانتظارهم، وقد توقع الطلبة السوريين الترحيب بهم في المدرسة الجديدة إلا أن النتيجة كانت غير ذلك.

نعتذر على المقاطعة ولكن لا تنسوا الاشتراك في صفحة تركيا بالعربي من خلال النقر على زر اعجبني حتى تصلكم أهم الأخبار والمعلومات على الاطلاق  

فقد منع أهالي الطلبة الأتراك الطلبة السوريين من دخول المدرسة، بل زاد الأمر أنهم اصحبوا يشتمون السوريين والاطفال والطلاب جميعهم، وكلما أراد الطلبة السوريين الدخول الى المدرسة فإن أهالي الطلبة الأتراك يمنعونهم.

طبعاً انتظر الجميع قدوم الشرطة، والذين لم يستطيعوا حل المشكلة، ومع وجود الشرطة فقد عرقل أهالي الطلبة الأتراك دخول الطلاب السوريين إلى المدرسة مجدداً، ومع مرور ساعة ونصف من دخول الطلاب الى المدرسة جاء المدير التركي ومعه مدير تركي من مدرسة اخرى، وقد قاموا بعمل إجتماع للطلاب من 9 الى 12 وهم منزعجين ويرفعون اصواتهم عليهم.

وحتى لحظة إعداد هذا التقرير الحصري من موقع تركيا بالعربي فلم تحل المشكلة، حيث تقدم طلاب الثانوية من مدرسة قادمون والأساتذة السوريين بشكوى الى مديرية التربية عن ردة فعل أهالي الطلبة الأتراك، وها هم الاساتذة و الطلاب لحد الان ينتظرون قرارات التربية عن ما يحصل وايجاد مدرسة بديلة باسرع وقت ممكن.

تنويه: لأي حالة إنسانية صعبة يرجى التواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك أنقر هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليقان

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • abdelhay hmade

    abdelhay hmadeمنذ 6 سنوات

    الله المستعان

  • مصطفى الحسين

    مصطفى الحسينمنذ 6 سنوات

    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    أخواني الطلاب صبراً، فإن الفرج قريب، فمهما كان ليل الغربة طويل فإن نهار الوطن أطول.
    حتى في تلقيه للعلم، فإن الطالب السوري مستهدف خارج الحدود أيضاً.
    إلى الله المشتكى. ..