طريقة الحصول على الإقامة السياحية في تركيا بدون مكاتب

آخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2017 - 11:37 مساءً
2017 01 03
2017 01 03
طريقة الحصول على الإقامة السياحية في تركيا بدون مكاتب

أعزائنا زوار موقع تركيا بالعربي من المعروف أن عملية استخراج بطاقة إقامة سياحية في تركيا تسستغرق عادة قرابة الشهر، وهي تحتاج لجواز سفر ممهور بختم دخول من أحد المعابر الحدودية التركية ، وسار الصلاحيّة لمدة تزيد بشهرين عن المدة المطلوب استخراج إقامة سياحية ضمنها.

فمثلاً استخراج إقامة سياحية لمدة سنة يحتاج لأن يكون في جواز سفرك 14 شهر صلاحيّة.

نعتذر على المقاطعة ولكن لا تنسوا الاشتراك في صفحة تركيا بالعربي حتى تصلكم أهم الأخبار والمعلومات على الاطلاق من خلال النقر على زر أعجبني

وفيما يلي الإجراءات اللازمة للتقدم بطلب الحصول على بطاقة إقامة سياحية في تركيا :

  • الحصول على تامين صحي لمدة سنة من إحدى شركات التأمين وتختلف أسعارها بحسب الشركة والعمر ، وتكلفتها ما بين 300 إلى 950 ليرة عقد إيجار مصدق من كاتب العدل (النوتر).
  • تسجيل موعد على الانترنت ( من هنا ) تدخل فيه المعلومات الكاملة مع رقم التأمين (سيكورتا) وعنوان سكنك بالتفصيل .
  • الذهاب إلى مبنى الأمنيات في الموعد المحدد ، وقد يطلبوا منك ورقة لا حكم عليه تحصل عليها من المحكمة العدلية خلال دقائق.
  • استخراج رقم ضريبي في دائرة الضرائب ودفع ضريبة الإقامة وهي بحسب الجنسية ، حيث تتراوح بين 50 وحتى 500 ليرة تركية.
  • في بعض الأحيان يطلب الموظف إشعار من المصرف بوجود 12000 ليرة تركية في حسابك ، وعندها ستحتاج لفتح حساب مصرفي وإيداع المبلغ ليوم واحد فقط ، بحيث تحصل على الإشعار ، ثم بإمكانك سحب المبلغ في أي وقت .

بعذ ذلك تقدم الأوراق كاملة مع صورة لجواز السفر و صور شخصية عدد 4 لموظف الأمنيات وتحصل على ورقة مؤقتة تستطيع التنقل بها بشكل قانوني لحين استلام الإقامة .

بعد مضي شهر تقريباً ، سترسل دائرة الأمنيات بطاقة الإقامة إلى عنوان سكنك بحسب عقد الإيجار الذي قدمته ، وفي حال لم تكن متواجداً تعود الى مكتب البريد التركي PTT وتصلك رسالة باللغة التركية إلى رقم جوالك لتنبيهك بأن تقوم باستلام البطاقة من مركز PTT .

أترك تعليقك
5 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.