الفرق بين الرقم 98 والرقم 99 في الكيملك التركية للسوريين

آخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2017 - 11:51 مساءً
2016 12 29
2017 01 03
الفرق بين الرقم 98 والرقم 99 في الكيملك التركية للسوريين

ما هو الرقم 99 في الكمليك؟

منذ فترة بدءنا نسمع عن عدم صلاحية الهويات التي تكون بداية رقمها 98 في المشافي والمستوصفات، هذا الكلام حقيقي 100% وذلك لانه في بداية منح الكمليك للسوريين من قبل الحكومة التركية لم يكن النظام مؤتمتاً بشكل كامل ووردت به بعض الاخطاء.

نعتذر على المقاطعة ولكن لا تنسوا الاشتراك في صفحة تركيا بالعربي من خلال النقر على زر اعجبني حتى تصلكم أهم الأخبار والمعلومات على الاطلاق  

ولتلافي هذه الاخطاء تم منح الهويات الصالحة رقماً جديداً يبدأ بالرقم 99 وبذلك لن يستطيع اي سوري لم يستخرج الرقم الجديد من استعمال حقه في زيارة المشافي والمستوصفات واخذ الدواء المجاني

في حال اظهر لك النظام انه لم يتم العثور على الشخص المطلوب فذلك يعني حالة من الحالات التالية:

  1. قد حصلت على الهوية منذ مدة لم تتخطى الستة اشهر وبذلك عليك الانتظار حتى تكمل 6 اشهر وبعدها تستطيع الحصول على الرقم 99 والتمتع بكافة ميزات الهوية .
  2. اذا كنت قد حصلت على الهوية عن طريق سمسار ومر عليها اكثر من 6 اشهر فذلك يعني ان هويتك مزورة ( وعليك مراجعة شعبة الامنيات التي حصلت منها على الهوية للتأكد ).
  3. 3- اذا مر على حصولك على الهوية اكثر من 6 اشهر وليس عن طريق سمسار فذلك يعني انه هنالك خطأ في النظام فيجب عليك مراجعة شعبة الامنيات التي حصلت منها على الهوية.

الآن إليكم طريقة تبديل الرقم

اولا الذهاب لأي فرع للامنيات للحصول على هوية جديدة او الدخول إلى هذا الموقع أنقر هنا وكتابة الرقم الذي اوله 98 في الخانة كما هو موضح في الصورة وكتابة الرمز السري والضغط على بحث ومن ثم سيكتب النظام اسم أب صاحب الهوية للتاكد من صحة الرقم وتحته الرقم وليس عليك سوا كتابة الرقم على ظهر الهوية وبذلك تستطيع زيارة المشافي والمستوصفات والحصول على الدواء المجاني

لاي استفسار يرجى الاشتراك في صفحتنا تركيا بالعربي على فيسبوك ومن ثم ارسال استفسارك لنرد عليه

أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.