باب الهوى يستقبل طلبات لم الشمل و الترانزيت من جديد

14 ديسمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 11:47 صباحًا
معبر باب الهوى
معبر باب الهوى

معبر باب الهوى يعود إلى نشاطه من جديد و يعيد الأمل للسوريين الذين يعتبرون هذا المعبر المهرب الوحيد من جحيم الحرب السورية.

وأصدر المعبر بيانًا يوم الثلاثاء 13 كانون الأول، عبر حسابه في “فيس بوك” أوضح فيه أن إدارة المعبر عقدت اجتماعًا مع الجانب التركي واتفقا على استئناف طلبات الترانزيت ولم الشمل.

وأكد المعبر أن طلبات “الترانزيت” ستبدأ اعتبارًا من يوم غدٍ، الأربعاء 14 كانون الأول، فيما ستستأنف طلبات لم الشمل في وقت قريب.

إدارة المعبر أكدت أن طلبات المقابلة مع السفارات الأوروبية في تركيا وخاصة السفارة الألمانية من أجل لم الشمل لا تشمل الطلبات المقدمة إلى المعبر.

وكانت تركيا عدّلت قرارها بخصوص لم الشمل للسوريين الموجودين على الأراضي التركية، في تشرني الثاني الماضي، وفق ما ذكرت الإدارة الرسمية لمعبر “باب الهوى” الحدودي.

فالأبوان الموجودان في تركيا لم يعد يسمح لهم بلم شمل أبنائهم في سوريا، ممن تتجاوز أعمارهم 18 عامًا.

وتتضمن الأوراق المطلوبة للم الشمل، صورة عن بطاقة الهوية التركية الممنوحة للسوريين (الكمليك) لمقدم الطلب، مع ورقة من قبل مختار الحي الذي يقيم فيه، تثبت عنوانه ومكان إقامته، إضافة إلى صورة ملونة عن جواز السفر النظامي لبقية أفراد العائلة المراد لم شملها.

وفي حال عدم وجود جوازات سفر يمكن تصوير البطاقات الشخصية (الهوية) وترجمتها إلى اللغة التركية، وصورة عن دفتر العائلة كاملًا مترجمًا إلى اللغة التركية، كما يجب أن تكون بطاقة التعريف “كيمليك” التي يستصدر بموجبها السوري إذنًا بلم شمل عائلته، صادرة مع سند الإقامة من ذات الولاية.

ويقدم الطلب من صاحب العلاقة مباشرةً أو عبر وكيل بموجب ورقة تثبت ذلك وعلى مسؤوليته، ويجب كتابة رقم هاتفي لصاحب العلاقة والوكيل.
لمحة تعريفية باب الهوى: باب الهوى قرية سورية ونقطة حدودية في الشمال تتبع لمحافظة إدلب وتقع على الحدود السورية التركية , يقابلها من الجانب التركي “جيلفه غوزو”.

تبعد باب الهوى حوالي 50 كم في الشمال الشرقي لمحافظة حلب وذلك على الطريق الرومانية الواصلة بين مدينتي حلب و أنطاكية توجد بالقرب من باب الهوى بعض الآثار مثل أعمدة كنيسة عود للقرن الرابع الميلادي والقوس الحجري الذي يرجع تاريخه للقرن السادس الميلادي.

يعتبر مركز باب الهوى الحدودي بوابة سوريا الأولى باتجاه تركيا وأوروبا , ويسجل فيه أكبر عدد من القادمين والمغادرين وشهد مركز باب الهوى الجمركي في الماضي ازدحاماً شديداً لكثرة سيارات الشحن التي ترتاده وتعبر منه في الاتجاهين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.