اللونين الأسود والأحمر يغطيان الصحف التركية

أخبار تركيا
13 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اللونين الأسود والأحمر يغطيان الصحف التركية

غطى اللونين الأسود والأحمر واجهة الصفحات الرئيسية لأغلب الصحف التركية الصادرة اليوم الاثنين، وذلك تضامنا مع الشعب التركي الذي يعيش حالة “حداد” إثر الهجمات الإرهابية التي وقت السبت الماضي بالقرب من ملعب بشيكطاش، وأسفرت عن استشهاد أكثر من 40 شخص وإصابة عشرات آخرين.


وتحدثت صحيفة “حريات” تحت عنوان “نحن في حداد” عن إعلان تركيا الحداد على أرواح الشهداء الذين وصل عددهم إلى 41 منهم 33 من الشرطة. ونقلت الصحيفة تلميحات رئيس الوزراء، بن علي يلدريم، التي قال فيها: ““لا شك لدينا أبداً بأن الوقائع تشير إلى ضلوع منظمة بي كا كا الإرهابية في الهجوم”.

أما صيحفة أكشام فنقلت تحت عنوان “سيدفعون الثمن غالياً” تصريحات أردوغان التي قال فيها: “سوف نستمر في هذه المعركة حتى النهاية، على شعبي ألا يساوره أدنى شك، في أننا سنواصل مسيرتنا في مكافحة آفة الإرهاب. إن كانوا يظنون أن بمقدورهم إرهابنا، فليعلموا أننا لم نفقد كرامتنا حتى نخاف ونترك الساحات لمثل هؤلاء الوُضعاء والمنحطين”.

وتحدثت صحيفة يني شفق، التي امتلأت صفحتها الأولى باللونين الأسود والأحمر، عن حالة الحداد التي تعيشها تركيا، معبرة عن ذلك تحت عنوان “تركيا على قلب واحد”. وقالت الصحفة إن عدد الضحايا ارتفع إلى 42 شهد و155 جريح، كما أعتقلت السطات التركية 13 مشتبهاً بصلتهم بالهجوم الإرهابي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.