عاجل: إعادة توطين 3000 لاجئ من ألمانيا إلى اليونان وأخبار جديدة من الجزر اليونانية

12 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عاجل: إعادة توطين 3000 لاجئ من ألمانيا إلى اليونان وأخبار جديدة من الجزر اليونانية

اتهم أحد الأحزاب اليونانية المعارضة المسمى ” New Democracy ” أن الحكومة اليونانية اتفقت مع ألمانيا سرا على توطين أكثر من 3000 لاجئ من ألمانيا إلى اليونان وسيتم نقلهم إلى جزيرة كريت اليونانية .


عملية نقل اللاجئين ستكون وفق نظام دبلن 3 ومن المتوقع نقل اللاجئين خلال شهر ديسمبر القادم حيث أكد الخبر بعض وكالات الأنباء في جزيرة كريت وراديو كريت .

ولكن وزير الهجرة اليوناني ” موزالز ” نفى خبر حول نقل اللاجئين من ألمانيا .

ولكن وزير الهجرة موزالز أكد على نقل 2000 لاجئ ومهاجر من داخل اليونان إلى جزيرة كريت خلال الفترة القادمة .

قرار وزير الهجرة أحدث ضجة كبيرة في جزيرة كريت حيث يخشى أبناء جزيرة كريت أن اللاجئين سيبقوا في الجزيرة بشكل دائم كما ستلحق ضررا بالسياحة في الجزيرة وكما اتهموا الوزير بأنه يريد تحويل جزيرة كريت مثل أيدومني .



ويلتقي وزير الهجرة اليونانية رؤساء البلديات وجميع النواب في جزيرة كريت بشأن خطط الحكومة في نقل اللاجئين إلى الجزيرة ، وشنت أحزاب المعارضة هجوما حادا على الحكومة اليونانية وبالاخص وزير الهجرة اليوناني بعد هذه القرارات التي اعتبرت أن اليونان لا تستطيع تحمل أزمة المهاجرين لوحدها وترفض قطعا نقل اللاجئين من المانيا إلى جزيرة كريت .

يذكر أن الجزر اليونانية تشهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد المهاجرين من تركيا بعد الانقلاب الفاشل و اتهام تركيا الغرب وامريكا بالوقوف وراء هذا الانقلاب .

وقال رئيس خارجية تركيا إن الاتفاق الاوروبي التركي لم ينهار وتستطيع اوروبا تدارك الأمر والموافقة على طلبات تركيا بشأن استمرار العمل في الاتفاق .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.