توقيف 72 مهاجراً سورياً في إزمير التركية

4 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 9:17 مساءً
بلم
لاجئين سوريين في عرض البحر

ألقت السلطات التركية، السبت، القبض على 72 شخصًا من حملة الجنسية السورية، و4 آخرين يعتقد أنهم مهربين، أثناء محاولتهم العبور بطريقة غير مشروعة، إلى الجزر اليونانية المقابلة لمنطقة “أورلا” بولاية إزمير التركية.

وذكر بيان صادر اليوم عن قوات الدرك، في ولاية إزمير (غرب)، أنها “ألقت القبض على 72 شخصًا من حملة الجنسية السورية، و4 آخرين يعتقد أنهم مهربين، أثناء محاولتهم العبور إلى الجزر اليونانية المقابلة لمنطقة أورلا بولاية إزمير التركية، بطريقة غير مشروعة”.

وأضاف البيان، أن الأشخاص الأربعة الذين يعتقد أنهم مهربون، ألقي القبض عليهم وتمت إحالتهم إلى القضاء.

وأشار إلى أن الدرك أحال حملة الجنسية السورية وعددهم 72 شخصًا، إلى دائرة الهجرة في إزمير، لافتًا أن بينهم 16 امرأة و27 طفلا.

تجدر الإشارة أن الحكومة التركية والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 آذار/ مارس 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل، إلى ثلاث اتفاقيات حول الحد من الهجرة غير المشروعة، وإعادة قبول اللاجئين، وإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك.

ويقضي الاتفاق بإعادة المهاجرين (بطرق غير مشروعة) القادمين إلى الجزر اليونانية عبر بحري إيجة والمتوسط إلى تركيا، ولا يشمل القادمين براً أو عبر نهر “ميريتش” الفاصل بين تركيا واليونان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.