“ماراثون فودافون إسطنبول الـ38” ينطلق اليوم

13 نوفمبر 2016آخر تحديث :
ماراثون اسطنبول
ماراثون اسطنبول

انطلقت في مدينة إسطنبول، اليوم الأحد، “ماراثون فودافون إسطنبول الـ 38″، الذي تنظمه بلدية إسطنبول، تحت شعار “نجري من أجل شهداء 15 يوليو/ تموز”.

وإلى جانب الماراثون، ستقام سباقات؛ مسافة 15كم (نصف ماراثون) ومسافة 10كم، وسباق شعبي (لمسافة 8 كم)، حيث ستكون نقطة الانطلاق في الضفة الآسيوية للمدينة، ونقطة الانتهاء في الضفة الأوروبية لها.

وستكون نقطة انطلاق المسابقات في مكان قريب من جسر 15 يوليو/ تموز (البوسفور سابقا)، وسيبدأ الماراثون، ومسابقة الـ 15 كم، عند الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (6 تغ).

وحددت شركة سبور التابعة لبلدية إسطنبول، عدد المشاركين في الماراثون بـ 10 آلاف، و12500 لمسافة 15كم، و15500 لمسافة الـ 10كم.

ويتميز ماراثون إسطنبول بأنه الوحيد في العالم، الذي ينظم بين قارتين (آسيا وأوروبا)، وسيشارك فيه نخبة رياضية عالمية، وخاصة من تركيا وبلاروسيا وإريتريا وإثيوبيا وأفريقيا الجنوبية وكينيا وروسيا وأوكرانيا.

وأعلنت شركة سبور، المنظمة للمسابقة، أنها ستوزع جوائز بقيمة 887 ألف دولار أمريكي، منها 216 ألف دولار للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في الماراثون، (موزعة مناصفة بين فئتي الرجال والنساء).

يشار إلى أن ماراثون إسطنبول، انطلق لأول مرة عام 1979، وكان اسمه “ماراثون أوراسيا العابر للقارات”، وكان حينها مخصصا للرياضيين الرجال، ثم أضيفت إليه فئة السيدات عام 1991.

وفاز في الماراثون منذ انطلاقه، 11 رياضيا تركيا، و26 أجنبيا بينهم المغربي حفيظ شاني (2014)، في فئة الرجال، بينما فازت 24 رياضية أجنبية، وتركية واحدة فقط في فئة السيدات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.