خطة ألمانية جديدة لمنع المهاجرين من الوصول إلى ساحل أوروبا

7 نوفمبر 2016آخر تحديث :
بلم
لاجئين سوريين في عرض البحر

قالت صحيفة فيلت ام زونتاج الألمانية إن وزارة الداخلية الألمانية تريد منع المهاجرين من الوصول إلى ساحل أوروبا المطل على البحر المتوسط من خلال اعتراضهم في البحر وإعادتهم إلى إفريقيا.

ونقلت الصحيفة عن متحدثة باسم الوزارة، اليوم الأحد ، قولها إن: “استبعاد احتمال الوصول إلى الساحل الأوروبي قد يقنع المهاجرين بتجنب القيام بهذه الرحلة التي تنطوي على تهديد للحياة، بالإضافة إلى أنها مكلفة في المقام الأول”.

وتابعت: “يجب أن يكون الهدف إزالة الأساس الذي تقوم عليه شبكات تهريب البشر، وإنقاذ المهاجرين من تلك الرحلة التي تنطوي على خطر على الحياة”.

ويدعو اقتراح الوزارة إلى إرسال المهاجرين الذين يتم اعتراضهم في البحر المتوسط، والذين جاء معظمهم من ليبيا التي يمزقها الصراع، وإرسالهم إلى تونس أو مصر أو دول أخرى في شمال إفريقيا لتقديم طلب للجوء من هناك. وإذا قبلت طلباتهم للجوء يمكن نقل المهاجرين بسلام إلى أوروبا.

وفيما سيكون تحولا كبيرا بالنسبة لبلد يطبق واحدة من أكثر السياسات سخاء في مجال اللاجئين، تقول الوزارة إنه يجب على الاتحاد الأوروبي انتهاج نظام على غرار النظام الأسترالي، الذي يتم بمقتضاه إرسال المهاجرين الذين يتم اعتراضهم في البحر إلى مخيمات في دول ثالثة للنظر في طلبات لجوئهم.

المصدر: رويترز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.