الرئيس الأسد للشباب السوري المغترب: توجهوا الى سفارتنا لتثبيت لجوءكم وسورية ترحب بكم

7 نوفمبر 2016آخر تحديث :
إعلان
الرئيس الأسد للشباب السوري المغترب: توجهوا الى سفارتنا لتثبيت لجوءكم وسورية ترحب بكم

ذكر المحامي بسام الصباغ على صفحته بالفيس بوك بانه وبتوجيهات من رئيس الجمهورية الرئيس بشار الاسد ان كل شخص خرج من سوريا بطريقة شرعية أو غير شرعية( لم يختم على جوازه) وحصل على إقامة مؤقتة في أي دولة عربية أو أوروبية أو غيره.

وكان عليه احتياط أو خدمة إلزامية بإمكانه مراجعة السفارة السورية في الدولة المتواجد فيها.. ويقوم بعمل طلب وتعبئته وعمل سند إقامبشار ألأة ويرسل إلى سوريا عن طريق السفارة وفي سوريا يدرس طلبه وممكن أن تأخذ الدراسة مدة شهرين أو 3 كحد أقصى.. كما يقوم بإرسال نسخة من سند الإقامة إلى عائلته ويؤجل نظاميا كل سنة على حدى كمغترب ان كان عليه خدمة إلزامية.. ويحق له الدخول إلى سوريا 3 شهور في السنة وبعد مدة 4 سنوات يقوم بدفع البدل.

اما من كان عليه احتياط تقوم عائلته بأخذ سند للإقامة ومراجعة شعبة التجنيد ورفع طلب تأجيل له ويؤجل ويشطب اسمه خلال السنة الجارية من تقديم الطلب ( مثلا تم تقديم الطلب اول ال2017 فيشطب الاسم لمدة السنة كاملة) ويؤجل معاملة الخدمة الإلزامية ويأخذ ولي أمره ورقة كف بحث من شعبة التجنيد ويذهب بها الجنائية فيشطب اسمه من على جميع الأجهزة في الحدود والمطارات.. وكل سنة يقوم بإرسال سند إقامة لعائلته وتقوم بتكرار الطلب.. ويحق له أيضا الدخول 3 أشهر من السنة ولا يسلم اي ورقة حتى يراجع اي جهة أمنية.

سواء كان لاجئ أو مقيم للعمل نفس المعاملة.. و بالنسبة للمغتربين بطريقة غير شرعية عندما تتم الموافقة على الطلب يسجل خروجهم من الحدود بشكل نظامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.