طريقة فتح حساب جاري في بنك كويت ترك للعرب والسوريين

آخر تحديث : الخميس 2 مارس 2017 - 1:54 صباحًا
طريقة فتح حساب جاري في بنك كويت ترك للعرب والسوريين

بداية وقبل الخوض في طريقة وآلية فتح حساب بنكي في بنك كويت ترك وهو أكبر بنك إسلامي في تركيا فإننا نود كتابة نبذة قصيرة عن هذا البنك:

بنك كويت ترك

يعد بنك “كويت ترك” أكبر بنك إسلامي في تركيا، يعود تاريخ تأسيس البنك إلى عام 1989م، حيث تم تأسيسه كأول بنك إسلامي متكامل الخدمات، ويعتبر من أهم البنوك حسب تصريح المدير التنفيذي للبنك “أفق أويان” إذ يملك احتياطياً من الذهب يقدر ب 25 طناً، ويعد بيت التمويل الكويتي أكبر المساهمين في البنك إذ يمتلك نسبة 62%، ويمتلك بنك الأوقاف التركي نسبة 18%، وتمتلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نسبة 9%، ويمتلك البنك الإسلامي للتنمية 9% أيضاً، في حين تتوزع 2% بين مساهمين آخرين.

الآن وبعد هذه المقدمة البسيطة عن هذا البنك فإننا في موقع تركيا بالعربي سنخبركم طريقة فتح حساب بنكي فيه للعرب والأجانب فيه.

الوثائق المطلوبة

1- الرقم الضريبي (Vergi Numarası):

ifga0as90di1

معاملة إخراج الرقم الضريبي الخاص بك أمر في غاية السهولة قد لا يستغرق أكثر من ربع ساعة، ويمكن استخراجه من أي مديرية ضرائب، كمبنى الخدمات الضريبية في إسطنبول – منطقة الفاتح – بجانب مبنى الأمنيات.

الوثائق المطلوبة لاستخراج الرقم الضريبي هي:

– صورة لجواز السفر، ويفضل اصطحاب الجواز أيضاً حيث يتم التأكد منه من قبل الموظف.

– عنوان السكن الخاص بك باللغة التركية (الشارع والبناء والطابق).

عناوين بعض مديريات الضرائب في إسطنبول:

– Akşemsettin Mahallesi Adnan Menderes Bulvarı (Vatan Cad.) No:56 Fatih /İSTANBUL

– Maltepe Cad. No:37 Topkapı-BAYRAMPAŞA/İSTANBUL

– Hobyar Mah.Yalıköşkü Cad No:16-20 SİRKECİ/İSTANBUL

– Darülaceze Cad. Maliye Kompleksi ŞİŞLİ/İSTANBUL

– Hürriyet Mah. E-5 Yanyol Esma Sok.No:53/A KARTAL/İSTANBUL

2- جواز سفر (ساري المفعول).

3- الهوية الشخصية (للسوريين).

طلب فتح الحساب البنكي:

غالباً يوجد موظف على الأقل يتحدث اللغة العربية أو الإنكليزية في معظم أفرع البنك، بعد تقديم الأوراق ستوقع على عقد يتضمن شروط وقواعد البنك (اتفاقية الخدمة)، ثم سيطلب منك تعبأة استمارة تتضمن (الاسم الكامل، ورقم الهاتف، والبريد الالكتروني-إن وجد-).

خلال أقل من نصف ساعة ستتم الموافقة على الطلب، ويتم بعدها تسليمك البطاقة الإلكترونية وثلاث كروت (ACCOUNT PASSBOOK) تتضمن رقم حسابك لدى البنك بثلاث عملات (الليرة التركية، والدولار، واليورو).

s9ddsaf0as0

بعدها بإمكانك الحصول على نسخة من العقد (اتفاقية الخدمة) -إن شئت-، ثم سيطلب منك الموظف تفعيل البطاقة من خلال الاتصال على الرقم 4440123 (بإمكانك اختيار اللغة) حيث سيتم التأكد أولاً من كونك صاحب العلاقة من خلال السؤال عن (الاسم الكامل، ورقم الجواز، ورقم البطاقة)، بعدها سيطلب منك تثبيت رمز سري للبطاقة حيث يجب أن يتألف من 4 أرقام مختلفة، وهكذا تكون أتممت تفعيل الحساب.

بإمكانك إيداع النقود إلى حسابك من خلال الصراف الآلي في حال كانت بالليرة التركية، أما في حال أردت إيداع (دولا، أو يورو) فيجب عليك مراجعة أحد فروع البنك لتتم عملية الإيداع.

استخدامات بطاقة الصراف الآلي (ATM CARD):

1- الشراء والدفع المباشر: حيث بإمكانك الدفع من خلال البطاقة في جميع المحلات والمراكز التجارية داخل تركيا وخارجها.

2- دفع فواتير (الماء والكهرباء والغاز).

3- التسوق عبر الانترنت من خلال المواقع التي تتضمن نظام حماية 3D.

2017-03-02
أترك تعليقك
9 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa