قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في ديار بكر شرقي تركيا

4 نوفمبر 2016آخر تحديث :
قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في ديار بكر شرقي تركيا

افادت مصادر إخبارية بوقوع قتيل وستة جرحى في انفجار شديد هزّ مدينة ديار بكر جنوب شرق تركياغرد النص عبر تويتر، وذكر مسؤولون أن الانفجار وقع أمام مركز للشرطة، وذلك بعد ساعات من اعتقال السلطات 11 نائبا من حزب الشعوب الديمقراطي.

وذكر المصادر في مدينة شرناق، عمار الحاج، أن الانفجار وقع في حي باغلار في مركز ديار بكر، وهو ناتج عن عربة مفخخة وضعت أمام مبنى للأمن يضم شعبة لمكافحة الإرهاب وشعبة أخرى لمكافحة الشغب.

وتابع المصدر أن الانفجار كان شديدا إذ سمع في مناطق مختلفة في أكبر مدن جنوب شرق البلاد، ولم تعلن السلطات حتى الساعة الجهة المسؤولة عن الانفجار.

وذكرت وكالة رويترز أن الانفجار وقع قرب مركز للشرطة نقل إليه 11 نائبا من حزب الشعوب الديمقراطي، بعد اعتقالهم في إطار التحقيق في ملف إرهاب يتصل بحزب العمال الكردستاني.

ويأتي الانفجار بعد ساعات من اعتقال نواب من الحزب المعارض، بينهم الرئيسان المشاركان للحزب صلاح الدين دميرطاش وفيغان يوكسك داغ.

وقالت السلطات التركية إن الاعتقالات جاءت بناء على طلب المدعين العامين للجمهورية في خمس محافظات. وتهدف هذه الاعتقالات لإحضار المشتبه فيهم إلى السلطات العدلية بعد رفضهم الذهاب إليها في إطار التحقيقات الجارية في بثلاث قضايا تتعلق بالإرهاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.