أوغلو: خلافاتنا مع روسيا بشأن رحيل الأسد ما زالت مستمرة

3 نوفمبر 2016آخر تحديث :
إعلان
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

أكّد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنّ الخلافات القائمة بين بلاده وروسيا بشأن رحيل رئيس النظام السوري عن السلطة ما زالت قائمة، وأنّ الطرفين متفقين على أنّ حل الأزمة السورية لا يمكن إلّا بالطرق السياسية.

وأوضح جاويش أوغلو في مقابلة مع قناة (روسيا 24)، أنّ تركيا وروسيا تبذلان جهوداً مضاعفة من أجل وقف إطلاق النار في عموم سوريا والتوصل إلى حل ينهي الأزمة، مشيراً في هذا الصدد إلى استحالة توحيد النظام والمعارضة بسبب رفض الأخيرة مشاركة النظام في أي شيء.

وأضاف جاويش أوغلو أنّ بلاده تتعاون مع روسيا في مسألة فصل المجموعات الإرهابية عن المعارضة السورية المعتدلة في حلب وغيرها من المناطق السورية، لافتاً أنّ أنقرة أدرجت جبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) ضمن قائمة المنظمات الإرهابية منذ أكثر من 3 أعوام.

وشدد جاويش أوغلو على أهمية التعاون بين البلدين في مجال مكافحة المنظمات الإرهابية سواء في سوريا أو العراق، مشيراً أنّ حق تركيا في المشاركة بمكافحة الإرهاب منبثق عن القوانين الدولية، وأنّ الحكومة التركية لديها تفويض من البرلمان التركي بخصوص ملاحقة المنظمات الإرهابية خارج البلاد والقضاء عليهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.