الصحف التركية: قوانين جديدة تخص جوازات السفر ورخص القيادة في تركيا

آخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 2:52 مساءً
الصحف التركية: قوانين جديدة تخص جوازات السفر ورخص القيادة في تركيا

نشرت الصحيفة الرسمية للحكومة مرسوماً لأحكام جديدة في إطار حالة الطوارئ التي تعيشها البلد، حيث سيتم نقل معاملات جوازات السفر ورخص القيادة، التي كانت تقوم بها مديرية الأمن، من الشرطة إلى دائرة النفوس والمديرية العامة لشؤون الجنسية خلال سنة واحدة.

أما غرامات ترخيص لوحات (بلاكات) السيارات؛ فستبدأ من اليوم، الاثنين 31 أكتوبر، المراجعات في مديرية الأمن لإصدار الجوازات الجديدة المطابقة لشروط الاتحاد الأوروبي ذات البصمة والرقاقة الإلكترونية. وستستمر مديرية الأمن بإجراء معاملات رخص القيادة وجوازات السفر حتى تنتهي إجراءات نقل المعاملة إلى دائرة النفوس والمديرية العامة لشؤون الجوازات.

وبخصوص رخص القيادة؛ سيتم تطبيق غرامة مقدارها 92 ليرة تركية على كل صاحب سيارة لا يحمل رخصة القيادة في سيارته أو يقوم بتركيب لوحة السيارة في مكان آخر غير المخصص للوحة. كما ستمنع السيارة من النزول إلى الشوارع حتى يتم تأكيد معلوماتها وتركب لوحتها في المكان المخصص لها.

كما سيتم تطبيق غرامة مقدارها 412 ليرة تركية على كل من لا يضع لوحة أو من يضع لوحة تخالف الشروط المطلوبة بحيث لا يمكن قراءتها. وستمنح فترة مدتها 7 أيام لإعادة اللوحة إلى وضعها المناسب. وإن لم يقم صاحب السيارة بإصلاح اللوحة خلال هذه الفترة سيدفع غرامة وقدرها 844 ليرة تركية، وسيمنع من استخدام السيارة حتى يعيد اللوحة إلى الوضع المناسب للشروط.

كما ستوضع غرامة يمقدار 698 ليرة تركية على كل من لا يركب لوحة سيارته المسجلة. وسيمنع صاحب السيارة من استخدامها حتى يركب اللوحة.

أما أصحاب السيارات الذين يضعون لوحات مسجلة لسيارات أخرى أو لوحات مزيفة فسيدفعون غرامة وقدرها 5000 ليرة تركية وسيمنعون من استخدام السيارة حتى يضعون اللوحة المسجلة للسيارة.

كما سيدفع كل من يطبع ويوزع اللوحات من دون المسؤولين عن ذلك غرامة مادية قدرها 10 آلاف ليرة تركية.

2016-10-31 2016-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa