الجيش العراقي يقتحم حي الكرامة في الموصل

31 أكتوبر 2016آخر تحديث :
إعلان
الجيش العراقي
الجيش العراقي

أعلن ضابط كبير في الجيش العراقي، أن القوات العراقية دخلت إلى حي الكرامة في مدينة الموصل شمالي العراق، في حين اقتربت من اقتحام الأحياء الشرقية للمدينة بعد السيطرة على قرية بزوايا، الاثنين، في إطار عملية استعادتها من قبضة تنظيم داعش، التي انطلقت قبل أسبوعين.

وأعلن الجيش العراقي استئناف التقدم صوب المحور الشرقي للموصل، وأعلنت القوات أنها تتقدم صوب الضفة الشرقية لنهر دجلة من ثلاثة محاور، بحسب بيان خلية الإعلام الحربي. كما أشار البيان إلى أن قوات الجيش بدأت التقدم صوب قضاء تلكيف على أطراف الموصل الشمالية.

وأعلنت مصادر عسكرية، أن الشرطة الاتحادية استعادت السيطرة على 61 قرية في المحور الجنوبي للموصل، بعد معارك عنيفة مع مسلحي داعش. وأشارت المصادر إلى أنه تم إجلاء ما يقارب من ألف وأربعمئة أسرة نازحة، منذ انطلاق معركة الموصل وحتى الآن.

وفي شمال شرق الموصل، قال مراسلنا إن قوات البشمركة استعادت السيطرة على قريتين قرب بلدة بعشيقة، مشيرا إلى أن البشمركة واصلت حصار البلدة، وكثفت القصف المدفعي منذ ساعات الفجر الأولى، وسط أنباء عن استعداد القوات لاقتحام البلدة.

وتشارك في معارك استعادة الموصل الشرطة الاتحادية، التي تعتبر جزءا من القوات التي تتقدم باتجاه الموصل لاستعادتها من التنظيم، في معركة يرجح أن تكون الأكبر في العراق منذ الغزو الأميركي عام 2003.

إعلان

لكن، حتى إذا خسر التنظيم مدينة الموصل، فإن التحدي الأخطر الذي سيواجه العراق يتمثل في ضمان ألا يؤدي الهجوم على المدينة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.