أردوغان يؤكد نيته الموافقة على إعادة قانون الإعدام فور إقراره من قِبل البرلمان

30 أكتوبر 2016آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثناء في حفل افتتاح محطة القطار السريع في العاصمة التركية أنقرة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثناء في حفل افتتاح محطة القطار السريع في العاصمة التركية أنقرة

رداً على الهتافات المطالبة بإحلال حكم الإعدام التي تعالت أثناء خطابه في حفل افتتاح محطة القطار السريع في العاصمة التركية أنقرة، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت إنه سيوافق على إعادة قانون الإعدام فور إقراره من قِبل البرلمان التركي.

وأعرب أردوغان في خطابه عن اعتقاده بأنّ أعضاء البرلمان سيوافقون على إعادة حكم الإعدام بأغلبية كبيرة، حيث قال في هذا الخصوص: “أعتقد بأنّ أعضاء برلماننا سيوافقون بأغلبية على إعادة حكم الإعدام، وأنا بدوري كرئيس للبلاد، سأوقع على القرار ليكون ساري المفعول، وهذا الأمر سيتم في القريب العاجل إن شاء الله.

وتعالت أصوات الحشود مطالبةً بإعادة حكم الإعدام أثناء حديث أردوغان عن منظمة الكيان الموازي والمحاولة الانقلابية الفاشلة التي قامت بها عناصرها منتصف تموز/ يوليو الماضي، حيث نادت الحشود بإعادة الإعدام لتطبيقه بحق الضالعين في المحاولة الانقلابية الفاشلة.

كما تطرق أردوغان إلى الأوضاع الخارجية السائدة في الدول المحيطة لتركيا وخاصة سوريا والعراق، حيث أفاد بأنّ بلاده لن تتهاون بعد اليوم في ضرب المنظمات الإرهابية، وأنّ أنقرة ستقوم بشن حملات على أوكار الإرهابيين في أماكن تواجدهم سواء في سوريا أو في العراق.

وأكّد أردوغان أنّ بلاده لن تنتظر إذناً من الدول المجاورة لضرب المنظمات الإرهابية (في إشارة منه إلى رفض الحكومة العراقية مشاركة تركيا في العمليات العسكرية ضدّ داعش في مدينة الموصل)، وأنها ستتصرف بمفردها في حال امتنعت الدول الحلفاء عن التنسيق معها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.