أردوغان ورئيس وزراءه يشاركان في احتفالات الذكرى 93 لتأسيس الجمهورية التركية

30 أكتوبر 2016آخر تحديث :
إعلان
أردوغان ويلدرم يشاركان في احتفالات الذكرى 93 لتأسيس الجمهورية
أردوغان ويلدرم يشاركان في احتفالات الذكرى 93 لتأسيس الجمهورية

تحتفل تركيا اليوم السبت، بالذكرى الـ93 لتأسيس الجمهورية التركية، في مختلف الولايات التركية والبعثات الدبلوماسية في الخارج.

وأقيمت مراسم اليوم في العاصمة أنقرة، شارك فيها رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، ولفيف من مسؤولي الأحزاب السياسية وعلى رأسهم زعيم المعارضة كمال كيلجدار أوغلو، إضافة إلى مجموعة من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين.

وقام الرئيس التركي والمسؤولون بزيارة ضريح مؤسس الجمهورية التركية “مصطفى كمال أتاتورك” وسط العاصمة، حيث وضع أردوغان إكليل زهور على الضريح، وبعد الوقوف دقيقة صمت، تُلي النشيد الوطني، وقام أردوغان بالتوقيع على الدفتر الخاص بضريح “أتاتورك”، ثم تُلي ما كتبه.

ويذكر أن الأتراك يحتفلون فى 29 أكتوبر/ تشرين الأول من كل سنة بعيد الجمهورية، والتي تأسست في مثل هذا اليوم عام 1923 على يد مصطفى كمال أتاتورك.

ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في كافة أنحاء تركيا، وتبدأ العطلة من بعد ظهر يوم 28 وتستمر حتى نهاية اليوم 29، ويقوم المجتمع التركي بالاحتفال في هذا اليوم بأشكال مختلفة، وخاصة بوضع الأعلام التركية على كافة البنايات.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.