بنك الزراعة “الإسلامي” التركي يتيح للسوريين والعرب فتح حسابات مصرفية

674 مشاهدة 5 نوفمبر 2016

بنك الزراعة “الإسلامي” التركي يتيح للسوريين والعرب فتح حسابات مصرفية

بداية نود الاشارة إلى بعض المعلومات عن بنك الزراعة التشاركي “الإسلامي” الحكومي التركي والذي بعتبر واحدا من أهم المصارف التي تولي زبائنها اهتماما وراحة في التعامل، من خلال التسهيلات والخدمات المميزة التي يوفرها لزبائنها.

نعتذر على المقاطعة ولكن لا تنسوا الاشتراك في صفحة تركيا بالعربي من خلال النقر على زر اعجبني حتى تصلكم أهم الأخبار والمعلومات على الاطلاق  

اقرأ أيضا...

وكانت بنك الزراعة التشاركي “الإسلامي” قد حصل على إذن ببدء فعالياته في 12 / 5 / 2015، بعد أن تم الإعلان بشكل رسمي عن إمكانيته في الشروع بالعمل وفق القرار الرسمي الذي نشر في الصحيفة الحكومية الرسمية، وبرأسمال يصل إلى 675.000.000 دُفع بشكل كامل من خزينة الدولة.



وقد افتتح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أول فرع للمصرف في تاريخ 29 آيار / مايو 2015، وفي الوقت نفسه كان الرئيس أردوغان أول شخص يقوم بفتح حساب في البنك.

ويتخذ المصرف على عاتقه العناية الفائقة بالزبائن، من خلال الاستماع إلى أسئلتهم، وتقديم الحلول العملية والسريعة لهم، ويهدف المصرف إلى الانخراط في المجتمع من خلال فعالياته وخدماته التي يقدمها لعملائه والمساهمين.

وفي زيارة قام بها فريق إعلامي إلى أحد أفرع البنك الكائن في “عثمان بي، شيشلي، إسطنبول” للتقصي عن الشروط اللازمة لفتح حساب في البنك، حصل الفريق على المعلومات اللازمة من السيد لقمان ساراج أوغلو الذي يتقن اللغة العربية، والذي تم تخصيصه من أجل تقديم خدمات أفضل للزبائن، وبغية تسهيل التواصل مع الأخوة العرب، وكان من اللافت للانتباه البناء الهندسي المميز للمصرف، الذي يعيد للأذهان النمط المصرفي الكلاسيكي، وهو ما يتميز به فرع المصرف في منطقة “عثمان بي” دونا عن غيره من الأفرع.

%d8%a8%d9%86%d9%83-%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%b9%d8%a7%d8%aa

وأوضح ساراج أوغلو أن الأوراق المطلوبة لمن يرغب بفتح حساب مصرفي لدى البنك هي كمايلي:

من يمتكلون جواز سفر

  1. جواز سفر مترجم ومصدق من كاتب العدل
  2. رقم ضريبي يتم أخذه بكل سهولة ويسر من أي دائرة ضريبة.
  3. وثيقة أو بطاقة تثبت عنوان الإقامة، وهذه الوثيقة لا تحتاج إلى تصديق فقط تحتاج إلى ترجمة.

ملاحظة: في حال كان جواز السفر باللغتين العربية والإنجليزية فلا داعي لترجمتها وتصديقها من كاتب العدل، إذ يكفي اصطحاب الجواز كما هو، وفي حال كان الجواز فقط باللغة العربية حينها يحتاج إلى ترجمة وتصديق من كاتب العدل.

في حال كان الزبون مقيما في تركيا فأي وثيقة تثبت مكان إقامته مثل :”فاتورة كهرباء، أوفاتورة ماء” كافية، وفي حال لا تتوفر لديه أية وثيقة تثبت مكان إقامته، فيمكنه أن يقدم أي وثيقة أخرى تثبت مكان إقامته في البلد الام، مثال على ذلك، يمكن للزبون أن يقدم ترجمة عن بطاقته الشخصية “الهوية” في حال كان عنوان إقامته في بلده الأم مسجلا عليها.

السوريين الذين لا يمتلكون جوازات سفر

وأما للأخوة السوريين الذين لا توجد لديهم جوازات سفر، ولكنهم حصلوا على بطاقة “الكيملك” الخاصة بقانون الحماية الدولية في تركيا، والتي تبدأ بأرقام 98 أو 99 فيكمنهم تقديم مايلي:

  1. البطاقة التعريفية “كيملك”
  2. وثيقة تثبت مكان الإقامة سواء في تركيا أو في سوريا.

رجال الأعمال

هذا ويقدم البنك خدمة لرجال الأعمال حرصا منه على قيمة الوقت وضيقه لديهم، إذ مكّن البنك رجال الأعمال من أن يفتحوا حسابات في المصرف من دون القدوم إلى تركيا، وفي هذه الحال يطلب البنك مايلي:

  1. صورة مترجمة عن جواز السفر.
  2. وثيقة تثبت مكان إقامته في الدولة التي يقطن فيها.
  3. رقم ضريبي يقوم المصرف بتأمينه للزبون، حرصا على وقت الزبون وتسهيلا له.

وفي حال رغب الزبون وضع مبلغ في الحساب، يقبل المصرف منه ذلك، إلا أنه لا يتيح له التصرف بالمبلغ مثل تحويله أو سحبه اوغيرهما من الأمور إلى حين أن يأتي الزبون إلى تركيا ويوقع العقد الرسمي مع البنك.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك الزراعة التركي بنك حكومي، وأن التسهيلات التي يقدمها لعملائه العرب والأجانب تأتي وفق توجه حكومي وخاصة تجاه المقيمين من غير الأتراك.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

المصدر :http://wp.me/p83Pko-5i

%d مدونون معجبون بهذه: