بنك زراعت التركي يحصل على ترخيص من “المركزي البحريني”

1 نوفمبر 2016آخر تحديث :
بنك زراعت التركي يحصل على ترخيص من “المركزي البحريني”

منح مصرف البحرين المركزي (البنك المركزي)، اليوم الاثنين، ترخيصا لبنك “تي. سي. زراعت بنكاسي” التركي (حكومي)، لفتح فرع له كمصرف قطاع جملة في مملكة البحرين.

وقال مصرف البحرين، إنه من المتوقع أن يساهم الفرع في تعزيز أعمال البنك التركي مع البنوك في البحرين والعالم، والتركيز بشكل خاص على المؤسسات المالية (المحلية والدولية).

وحسب البيان، يمارس “بنك زراعت” أعماله استنادا إلى ترخيص مصرف تجزئة من قبل جهاز الإشراف والرقابة على المصارف لدى الجمهورية التركية، وتملك وزارة المالية في تركيا 100% من أسهم البنك برأسمال مدفوع قدره 5 مليارات ليرة تركية (1.65 مليار دولار أمريكي).

ويقوم بنك “زراعت” بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية، تشمل تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتمويل الشركات، وقطاع التجزئة، وقطاع الجملة، والخدمات المصرفية الدولية، وذلك من خلال تواجده في 18 دولة.

كما يقوم البنك التركي بالتركيز بشكل خاص على القطاع الزراعي في تركيا؛ ما أدى إلى تطوير وتحديث القطاع على مدى تاريخه.

وقال “أحمد عبدالعزيز البسام”، مدير إدارة التراخيص والسياسات في البيان: “تواجد بنك زراعت في البحرين (التي تعتبر مركزا ماليا متنوعا في المنطقة) سينعكس بلا شك بشكل إيجابي على أعماله والعلاقات التجارية التاريخية بين دول الخليج وجمهورية تركيا“.

ويعتبر “البنك المركزي البحريني” السلطة الرقابية الوحيدة التي تشرف على القطاع المالي البحريني، ويشمل نطاق اختصاصه جميع أنشطة المصارف، والتأمين، والاستثمار، وأسواق المال.

الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.